امريكا تحرم صحفية من جائزة لانتقادها ترامب

mainThumb

27-09-2020 01:23 PM

السوسنة - أدان سيناتور بارز في الكونغرس الأمريكي قيام وزارة خارجيته بحرمان صحفية فنلندية من الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة، التي كان من المقرر أن تنالها على عملها المتعلق بروسيا،

وذلك لأنها انتقدت الرئيس دونالد ترامب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بحسب ما أكد السيناتور الأمريكي.

وقال بوب مينينديز، السيناتور عن ولاية نيوجيرسي، في تصريح نقلته صحيفة The Guardian البريطانية، إن "على وزير الخارجية مايك بومبيو أن يكرم الصحفية الشجاعة جيسيكا أرو على استعدادها للوقوف بوجه دعاية الكرملين".

وعبر السيناتور الأمريكي عن استيائه من موقف وزارة بلاده التي تحاول باستمرار خنق أي صوت معارض، وذلك لتتجنب إغضاب رئيس يحاول يوماً بعد آخر السير على خطى فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أن "وزارة الخارجية مدينة للسيدة جيسيكا باعتذار".

الجائزة التي حرمت منها الصحفية جيسيكا كان لا بد أن تسلم، في مارس العام الماضي، قبل أن تلغيها وزارة الخارجية بحجة عدم وجود اسم الصحفية في التصفيات النهائية، مرجعة هذا الخلط إلى "خطأ مؤسف".

لكن مجلة Foreign Policy الأمريكية أفادت بغير ذلك، حيث قالت أن جيسيكا عوقبت "بعد اطلاع مسؤولين أمريكيين على منشوراتها على الشبكات الاجتماعية، واكتشافهم أنها انتقدت الرئيس دونالد ترامب أكثر من مرة".

من جانبها، قالت جيسيكا لشبكة CNN تعليقاً على حرمانها من الجائزة: "في داخلي أعرف أنني جديرة بالجائزة الدولية للمرأة الشجاعة، وهذا ما لا يمكن لإدارة ترامب سلبه مني".

ترقب لقرار القضاء الأمريكي لتحديد مصير تيك توك

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد