الأونروا تعاني عجزًا بنحو 130 مليون دولار

mainThumb

17-10-2020 08:31 AM

السوسنة - تعاني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من عجز مالي في ميزانيتها العامة للعام الحالي يبلغ نحو 130 مليون دولار، في الوقت الذي وصف فيه مفوض الوكالة الوضع المالي بأنه "خطير".

وقالت المتحدثة باسم الوكالة الأممية تمارا الرفاعي في تصريحات نقلتها قناة "المملكة"، الجمعة، إن "أونروا" تبحث عن نحو 130 مليون لتغطية البرامج المدرجة في الميزانية العامة.

وأوضحت أن قيمة "الميزانية البرامجية أو الميزانية العامة" هي 806 ملايين دولار، يضاف إليها ميزانية للمساعدات الطارئة في سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة، وميزانية للاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الوكالة أن أولوية المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني المتمثلة في استمرار جميع البرامج وتأمين مرتبات جميع العاملين في الوكالة.

كما توجهت فيليب مؤخرا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإلى جامعة الدول العربية طالبا دعما ماليا للوكالة يتناسب مع التفويض الممنوح لها للعمل لمصلحة اللاجئين الفلسطينيين، وفق الرفاعي.

وفي حال عدم توافر الدعم، فسيضطر المفوض العام لازاريني إلى التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تمنح الوكالة تفويضها، ليطلب من الدول الأعضاء أن تحدد له الأولويات التي سوف يشملها دعمهم المالي، بحسب المتحدثة باسم الوكالة.

الصحة العالمية تقدم توصية مهمة

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد