مطالبات بانشاء شبكة صرف صحي في مغاريب السلط

mainThumb

19-10-2020 02:51 PM

السوسنة - طالب أهالي منطقة إسكان المغاريب في السلط بإنشاء شبكة صرف صحي وربطها مع الشبكة الرئيسة لمدينة السلط.


وقال عدد من المواطنين  إن المنطقة تعاني منذ سنوات من مكرهة صحية بسبب مياه الصرف الصحي ما يشكل ضررا بالبيئة المحيطة.


وقال المواطن سالم خليفات إن المنطقة تعاني منذ أكثر من 20 عاما من مشكلة الصرف الصحي، ولم يؤخذ بالحسبان إنشاء شبكة صرف صحي بل أنشئت برك وحفر لتجميع المياه فيها ما شكل مكرهة صحية وبيئية في المنطقة.
واشار المواطن سالم خريسات إلى أن المنطقة تضم عددا كبيرا من المنازل، وجرى في السابق تخصيص حفرة لتجميع مياه الصرف الصحي لنحو ألف نسمة إلا أن عدد السكان الحالي أكثر من 15 ألف نسمة.


وقال المواطن أحمد قداح: إننا في إسكان المغاريب نعاني من انتشار القوارض والحشرات بشكل كبير بسبب تدفق مياه الصرف الصحي من المناهل الموجودة في الشوارع والحفر التي خصصت لتجميع المياه.
بدوره، نفى رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان وجود أية مشاكل في شبكة الصرف الصحي بالمنطقة التابعة للبلدية، مبينا أن المشكلة الرئيسة تقع في الإسكان الثاني ضمن مسؤولية سلطة المياه، وجرى إنشاء محطة للمياه من قبل السلطة وجامعة البلقاء التطبيقية إلا أنها مغلقة.


وقال مدير الصرف الصحي في سلطة مياه السلط المهندس مجدي الغراغير إن مديرية الصرف الصحي في مياه البلقاء ليست الجهة المسؤولة عن شبكة الصرف الصحي في هذه المنطقة، وانما تقوم بالمساعدة في تسليك خطوط الصرف الصحي هناك ضمن مطالبات مالية من البلدية التي تقع المنطقة ضمن مسؤوليتها.


وبين الغراغير أن تجميع مياه الصرف الصحي في حفر وتقوم البلدية بسحبها من خلال الصهاريج ونقلها خارج المنطقة.
واضاف أنه بعد القيام بتأهيل محطة مياه السلط سيكون هناك دراسات لإنشاء محطات رفع وخطوط نقل لشبكة الصرف الصحي في هذه المنطقة لربطها مع الشبكة الرئيسة.

رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفيرة الأوكرانية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد