وزير الأوقاف: قرار إغلاق المساجد كان مؤلمًا

mainThumb

23-10-2020 09:11 PM

السوسنة - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، الجمعة أن قرار إغلاق المساجد كان مؤلمًا، مؤكدا في ذات الوقت على أن القرار لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأضاف الخلايلة عبر استضافته على شاشة التلفزيون الأردني، أنه تم رصد مخالفات وفق التقارير التي وصلته من مدراء الأوقاف احداها اعتداء على امام مسجد، واطالة لبعض أئمة المساجد احداها من شخص غير موظف في وزارة الأوقاف، واصفا نسبة الالتزام بـ 99%.

ولفت إلى أن هناك مديريات الأوقاف ولها مكاتب في بعض الألوية وهي من تقوم بالتفتيش والاشراف على المساجد، اضافة للموظفين المتواجدين في المساجد، واللجان المشكلة من الوزارة في المساجد لرعايتها.

وأشار إلى اصابة 8 أئمة بفيروس كورونا المستجد، ولا يوجد أي مسجد في المملكة هو بؤرة لفيروس كورونا.

الأردن يسجل 27 وفاة و2489 إصابة كورونا جديدة


وشدد على أن صلاة الجمعة هي الوحيدة التي تشهد تجمعا كبيرا داخل المساجد.

وأكد أنه لا يوجد استهداف للمساجد أو الصلاة، ولم تغلق المساجد في أي وقت لوحدها، وقمنا بتنبيه الأئمة لحث الناس على الالتزام باجراءات السلامة العامة في كافة الأماكن وليس فقط بالمسجد، والاستهتار الذي يؤدي للوفاة أو اصابة شخص بفيروس كورونا يحمل الشخص الاثم.

وعبر عن تقديره لحرص الناس على الصلاة والدين، ولكن الدين أمرنا بالحفاظ على الناس.

وقال الخلايلة أنه عند فرض حظر التجول الشامل في يوم الجمعة لم يتم التطرق لموضوع الصلاة وتم تفويض وزير الأوقاف الساعة التي يسمح بها للمواطنين في الخروج، وقد يتم تغييره الأسبوع المقبل عند تغيير التوقيت، معربا عن أمله باستمرار الصلاة.

طبيب أردني: علينا اتخاذ إجراءات سريعة

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد