بايدن يؤكد ثقته بالفوز وترمب يلجأ إلى القضاء

mainThumb

05-11-2020 12:13 AM

السوسنة - قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن، إنه لن يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة قبل انتهاء فرز الأصوات، لكن "كل المؤشرات تشير إلى اقتراب الفوز".

وأضاف بايدن، في كلمة ألقاها بولاية ديلاوير، مساء الأربعاء، إن "الإقبال على التصويت كان استثنائياً"، بعدما شارك ما يقارب 150 مليون ناخب، مؤكداً أن الشعب وحده هو الذي سيقرر من سيصبح رئيساً للولايات المتحدة.
 
وقال بايدن : "إنه سيعملُ لصالح الجميع حال الفوز".
 
وكانت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها قدّمت التماساً قضائياُ طلبت فيه إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، كما طلبت وقف الفرز في ولايتي ميشيغن وبنسلفانيا.
 
وقال مدير الحملة بيل ستيبيين في بيان، إن "هناك مخالفات في عدة مناطق من ويسكونسن، من شأنها أن تثير شكوكاً جدية حول صحة النتائج".
 
وتتّهم حملة ترمب القائمين على العملية الانتخابية بمنع "مراقبيها" من الاقتراب لمسافة تقل عن نحو ثمانية أمتار من الموظفين المكلفين بفرز الأصوات.
 
وبحسب تقديرات وسائل إعلام أميركية فاز بايدن بمعركة ويسكونسن، وهو يتقدّم على ترمب في ولاية ميشيغن، ومتأخر في ولاية بنسلفانيا، فيما تبقى نتيجة الانتخابات في ولاية نيفادا التي تحظى بستة أصوات في المجمع الانتخابي الولاية الحاسمة لإعلان فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية إذا ما حافظ على تقدمه فيها وفوزه بأصواتها.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد