وزير التربية يصرح بشأن العملية التعليمية والطلبة

mainThumb

18-11-2020 04:20 PM

 السوسنة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمب أن الوزارة ستجري دراسة بالتعاون مع اليونسكو حول تأثير الجائحة على قطاع التعليم، وإدراج التعليم عن بعد كمكون تقاطعي بالإضافة إلى تعزيز المكونات الأخرى مثل التعليم الدامج وتأهيل المعلمين وجودة التعليم، إضافة إلى دراسة حول مستوى الوعي الصحي لدى الطلبة بالتعاون مع اليونيسيف.

واثنى الدكتور النعيمي على دور منظمات الأمم المتحدة والمنسق المقيم لدعمهم برامج الوزارة وتعاونهم المستمر في هذا المجال.

جاء ذلك خلال مناقشة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في اجتماع عبر التقنية الإلكترونية مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية أندرس بيدرسن، بحضور مدراء مكاتب اليونسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأغذية العالمية واليونيسيف برامج التعاون المشترك مع المنظمات الدولية في قطاع التعليم.

اقرأ أيضًا :  الأمير الحسن يدعو لتعزيز مفاهيم التعددية واحترام الآخر

وعرض الدكتور النعيمي جهود الوزارة وخطتها في التعامل مع جائحة كورونا، كما عرض ملامح الخطة الاستراتيجية للوزارة والتقييم المرحلي للاستراتيجية الذي سيتم خلال الأشهر القادمة.

وأشار الدكتور النعيمي إلى التوجيهات الملكية وخطة الحكومة في ما يتعلق بالتعليم عن بعد وتمكين الطلبة في ظل هذه الجائحة والتركيز على الممارسات الصحية السليمة لدى الطلبة.

بدوره، أشاد بيدرسن بجهود الوزارة وتعاونها الوثيق مع منظمات الأمم المتحدة، مؤكدًا استمرار هذه المنظمات في دعم الوزارة لتحقيق أهداف خطتها الاسترايجية.

اقرأ أيضًا :  تعليمات مهمة صادرة عن وزارة التربية والتعليم

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد