عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

تطورات جديدة للمنخفض الجوي وإعلان حالة الطوارئ .. تفاصيل

 السوسنة - بدأت الامطار الرعدية بالهطول في عدد من المناطق، حيث تكاثرت تدريجيًا السحب على ارتفاعات مختلفة لتهيء الفرصة لهطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق متفرقة من المملكة.

وبحسب ما تشير قراءة الأرصاد فإنه سوف تستمر هذه الفرصة خلال الساعات القادمة وقد تكون الامطار غزيرة في بعض الأحيان وتترافق مع تساقط البَرَد، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

اقرأ أيضًا :  روسيا تعلق على زيارة بومبيو للجولان المحتل

وسيقترب المنخفض أكثر إلى الأردن وبلاد الشام مع ساعات الليل من اليوم ويزداد تأثيره بشكل أكبر بعد منتصف الليل ومع ساعات الفجر والصباح من يوم غدٍ الخميس، في حين تبدأ مساءً وليلاً، وتزداد غزارتها وتشتد وتيرتها وتنتشر بشكل اوسع بعد منتصف الليل ومع ساعات فجر وصباح الغد.

من جهتها، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن حالة الطوارئ اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة وفق بيانات دائرة الأرصاد الجوية.

وتدعو الوزارة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والإبلاغ عن أية حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام تبليغات الأشغال على الهواتف الذكية.

 اقرأ أيضًا :  إعلان حصيلة جديدة لوفيات الأطباء والمصابين بالعناية الحثيثة