عاجل

هدوء ما قبل منخفض جوي جديد قادم .. والثلوج تتراكم في هذه المناطق

توقعات أسعار المشتقات النفطية للشهر القادم .. تفاصيل

السوسنة - توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، الخميس،  تثبيت أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل كانون الأول/ديسمبر 2020.

 
اقرأ ايضا:  تصريح حكومي جديد حول قرار فرض حظر شامل في الأردن
 
وبين السعيدات  أن التوقعات بعد متابعة الأسعار عالميا تشير إلى أنه سيجري تثبيت أسعار كافة أصناف المشتقات النفطية (البنزين 90و 95، والكاز، والديزل)، وفق ما نقلت عنه المملكة.
 
كما دعا السعيدات الحكومة إلى خفض سعر مادة الكاز خلال الـ3 أشهر المقبلة، خاصة في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد وآثارها الاقتصادية على الأردنيين.
 
"مادة الكاز يستخدمها الأقل حظا في الأردن في فصل الشتاء؛ لتدفئة أنفسهم" بحسب السعيدات.
 
استقرت أسعار البنزين في الأسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، حول معدلات أسعارها المسجلة في الأسبوع الثاني من الشهر، بحسب النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار المشتقات النفطية عالميا.
 
وكان سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من الشهر قد ارتفع إلى 43 دولارا للبرميل، مقابل 42.2 دولارا المسجل في الأسبوع الثاني من الشهر.
 
وبحسب النشرة، سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 384.9 دولارا للطن، وهو تقريبا سعر الأسبوع الثاني الذي بلغ 385 دولارا، في حين انخفض سعر البنزين أوكتان 95 انخفاضا طفيفا بنسبة 0.6%، حيث سجل سعرا بلغ 396.9 دولارا للطن في الأسبوع الثالث، مقابل 399.1 دولارا في الأسبوع الثاني.
 
في حين ارتفع سعر الديزل من 351.4 دولارا للطن إلى 359.5 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت 2.3%، فيما ارتفع سعر الكاز من355.4 دولارا للطن إلى 360.2 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت 1.3%.
 
اقرأ ايضا: تطورات جديدة ومنخفض جوي قادم للمملكة وأمطار غزيرة
 
أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020 عن انخفاض طفيف على أسعار البنزين أوكتان (90 و95) مقداره 5 فلسات، فيما استقر سعر كل من مادتي الديزل والكاز، عند سعريهما في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
 
وتعلن وزارة الطاقة والثروة المعدنية أسبوعياً عن أسعار المشتقات النفطية عالمياً، وذلك اعتماداً على الأسعار العالمية المعلنة؛ مما يعطي مؤشراً على دقة التسعير وشفافيته.