هل لديك حساسية من البنسلين؟ مهم قبل الحصول على لقاح كورونا

mainThumb

11-12-2020 07:53 PM

 السوسنة - تقول الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، إن الذين لديهم تاريخ من ردود الأفعال التحسسية الكبيرة يجب ألا يحصلوا على لقاح Pfizer / BioNTech .

 
وجاء ذلك بعد الإبلاغ عن إصابة اثنين من العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، بردود فعل تحسسية مفرطة، جراء تلقي لقاح فيروس كورونا المشترك بين متلقي لقاح Pfizer وBioNTech ، في وقت سابق من هذا الأسبوع.
 
وأشارت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إلى أن النصيحة تنطبق على أولئك الذين لديهم ردود فعل تجاه الأدوية أو الطعام أو اللقاحات.
 
وتُعرف هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) الحساسية المفرطة بأنها "رد فعل شديد ومن المحتمل أن يهدد الحياة لمثير مثل الحساسية".
 
 
وقال البروفيسور ستيفن بويس، المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، إن كلا الشخصين يتعافيان بشكل جيد. مشيرا إلا أن ردود الفعل هذه "شائعة في اللقاحات الجديدة"، واصفا إياها بأنها إجراء احترازي.
 
وردود الفعل مثل هذه غير شائعة، ولكنها تحدث مع لقاحات أخرى، بما في ذلك لقاح الإنفلونزا السنوي.
 
وقال رئيس الوكالة التنظيمية للأدوية (MHRA)، الدكتور جون راين: "يجب ألا يتلقى لقاح BioNTech وPfizer  أي شخص لديه تاريخ من الحساسية المفرطة تجاه لقاح أو دواء أو طعام. لا ينبغي إعطاء جرعة ثانية لأي شخص عانى من الحساسية المفرطة بعد إعطائه الجرعة الأولى من هذا اللقاح. الحساسية المفرطة من الآثار الجانبية المعروفة، وإن كانت نادرة جدا، لأي لقاح. معظم الناس لن يصابوا بالحساسية المفرطة والفوائد في حماية الناس من كوفيد-19 تفوق المخاطر".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد