عاجل

هدوء ما قبل منخفض جوي جديد قادم .. والثلوج تتراكم في هذه المناطق

تراجع ثم منخفض جوي جديد .. تفاصيل حالة الطقس للأيام القادمة وحقيقة العاصفة الثلجية

 السوسنة - تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق تركيا، تؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ لتعود ضمن معدلاتها الاعتيادية، ولتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة،

ويتوقع أن تكون الهطولات في شمال وأجزاء من المناطق الوسطى غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناَ تصل سرعتها الى 50كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

واليوم الجعة، تبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع بقاء الفرصة حتى ساعات الظهيرة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضًا :  توجيهات مشددة.. وتوضيح من الحكومة بشأن الآلية والسماح لقطاعات جديدة بالعمل

أما السبت، فتستمر الأجواء باردة وغائمة جزئياً، وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

ويرافق طقس الأحد تجدد المنخفض الجوي، حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لإمتداد منخفض جوي، حيث تتزايد كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، يتوقع أن تمتد خلال ساعات الليل لتشمل أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

من جهة أخرى، نفى مـدير دائرة التنبؤات الجوية رائد رافد آل خطاب صحة الاخبار التي يتم تناقلها عبر تطبيق "واتساب" تتحدث عن "عاصفة ثلجيّة غير مسبوقة تضرب بلاد الشام نهاية الأسبوع الحالي".

اقرأ أيضًا :  إيعاز حكومي فوري يخص جميع المواطنين والمقيمين في الأردن