عاجل

تعميم حكومي لكل محافظات المملكة والتنفيذ اعتبارًا من رمضان

توضيح من التربية بشأن محاولات اختراق موقع نتائج التوجيهي

 السوسنة -  قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان الجمعة، إن الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان نتائج الثانوية العامة، لم يتعرض لأي محاولات اختراق إلكتروني.

اقرأ ايضا:  إيعاز من وزير التربية والتعليم الى مدراء التربية والإدارات

 
وأضاف القرعان أن "إجراءات فنية عالية التقنية اتبعها مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم المعلومات، التابع للوزارة، لمنع محاولات اختراق الموقع".
 
وبين القرعان أن العاملين في المركز "يواجهون الاختراقات من خلال حجب قدرتها على الدخول والتسجيل في الموقع عبر ربط المواقع بعدد من خوادم (سيرفرات) تحتوي أنظمة حماية عالية الكفاءة لا يستطيع أحد اختراقها".
 
"يستطيع الخادم الواحد استيعاب نحو 15 ألف زائر في الوقت ذاته"، وفق القرعان، مشيراً إلى أن المركز "عمل على تحسين أنظمة الخوادم، واختبارها قبل إعلان النتائج لاستيعاب أكبر عدد تسجيل دخول ممكن دون حدوث عوائق، الأمر الذي استدعى الوزارة للإعلان عن موعد إعلان النتائج".
 
اقرأ ايضا:  بعد تطورات المنخفض الجوي .. تعميم حكومي فوري
 
وأشار إلى أن "عدد زائري الموقع بلغ خلال الساعة الأولى لإعلان النتائج قرابة 50 ألفا زائر، فيما بلغ عدد محاولات الدخول إلى الموقع منذ 9 من مساء الأربعاء ولغاية الساعة 9 من صباح الخميس 9 ملايين محاولة دخول".