عاجل

قرار حكومي تشديدي الاسبوع القادم .. ولضرورة التقيد

داودية يبحث الاستفادة من الخبرات السويسرية


 السوسنة - بحث وزير الزراعة محمد داودية لدى لقائه اليوم الاثنين السفير السويسري بعمان لوكاس جاسر الاستفادة من الخبرات السويسرية في مجال خارطة الفيضانات الوميضية لدرء المخاطر وتحديد الاستخدمات المثلى للأراضي خصوصا في البادية الأردنية .

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره نائب السفير السويسري والمدير الإقليمي للوكالة السويسرية للتعاون والتنمية اندري هوبر والمستشار الإقليمي لشؤون المياه المهندس مفلح العلاوين ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد التحديات التي تواجه القطاع الزراعي والمائي وسبل تخطيها. وقدم داودية خلال اللقاء إيجازاً حول خارطة الفيضانات الوميضية، اضافة للخارطة الزراعية وخارطة الحصاد المائي التي اسهم المركز الوطني للبحوث الزراعية في إنجازها موضحا الاهتمام الحكومي بهذه الخرائط .
 
وأكد الوزير داودية أهمية الاستفادة من الخبرات السويسرية لدعم مخرجات هذه الخرائط بُغية تجاوز الأعباء والعقبات التي يواجهها القطاع الزراعي في المملكة.
 
من جهته، عبّر السفير السويسري لوكاس جاسر عن اعجابه باداء القطاع الزراعي الأردني، مشيراً إلى أن السفارة السويسرية تعكف حالياً على إعداد استراتيجية جديدة تتخذ من موضوع المياه محورها الأهم، مع التركيز على مياه الشرب.
 
وأعرب السفير عن استعداده لتوظيف مخرجات البحث العلمي التي يقوم بها الجانب السويسري ومواءمتها ومخرجات البحث العلمي لدى المركز الوطني للبحوث الزراعية ضمن توليفة تهدف بشكل رئيس لضمان الاستخدام الأمثل للمياه وخاصةً في ضوء ندرة مصادرها الطبيعية.