عاجل

الأردن استلم 8 ملايين جرعة لقاح كورونا

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي للمرة الرابعة


 السوسنة - أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية اليوم الأحد عن شنها رابع هجوم خلال أقل من أسبوع بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوب غربي السعودية.

 
وأفادت وسائل إعلام بأن جماعة الحوثيين كثفت هجماتها في مسعى لفرض حصار على مدينة مأرب، آخر معقل لقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي شمال اليمن، تمهيدا لاقتحامها.
 
ونقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الأحد عن مسؤولين عسكريين اثنين من القوات الموالية لحكومة هادي المعترف بها دوليا قولهما إن الحوثيين استقدموا تعزيزات بشرية كبيرة وشنوا هجمات من عدة جهات على مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.
 
 ترقيات أكاديمية في اليرموك ’’أسماء’’
 
وذكر المسؤولان أن هذه التطورات أسفرت عن اندلاع معارك عنيفة قتل خلالها 16 من عناصر القوات الحكومية وأصيب 21 آخرون، مقابل سقوط "عشرات القتلى" في صفوف الحوثيين وأسر 20 من عناصر الجماعة.
 
بدوره قال مسؤول آخر للوكالة إن قوات الحوثيين تمكنت خلال المعارك الجارية من قطع خطوط إمداد في مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 50 كلم جنوبي مأرب تمهيدا لفرض السيطرة عليها، بالتزامن مع هجمات أخرى، وتابع: "الهدف هو إطباق الحصار على مأرب".
 
وأشارت "فرانس برس" إلى أن المعارك تتواصل وسط غارات مكثفة يشنها التحالف العربي بقيادة الرياض في مسعى للحيلولة دون سقوط مأرب، لافتة إلى أن هذه المدينة تعد "محمية سعودية" استثمرت فيها المملكة بشكل كبير.
 
بدوره، خاطب المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في تغريدة نشرها مساء أمس السبت عبر "تويتر" سكان مأرب بالقول إن عمليات الجماعة "لا تستهدف سوى المنخرطين عسكريا مع العدو الأجنبي".
 
 العايد يؤكد أهميّة الإذاعات كمنارات للوعي والثقافة