’’جزيرة الفيضانات’’ .. ترحيل آلاف الروهينغا إلى خليج البنغال قسريًا

mainThumb

15-02-2021 03:19 PM

 السوسنة - أرسلت سلطات بنغلاديش، اليوم الاثنين 15 فبراير/شباط، مجموعة رابعة من لاجئي الروهينغا من ميانمار إلى جزيرة أطلق عليها اسم "جزيرة الفيضانات".

 
وطورت بنغلاديش تلك الجزيرة الجديدة في خليج البنغال، على الرغم من دعوات جماعات حقوق الإنسان لوقف هذه العملية، بحسب ما نقله وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
 
وأرسلت السلطات في بنغلاديش ما يقرب من ألفي شخص من لاجئي الروهينغا، الذين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين المترامية الأطراف في كوكس بازار إلى بهاسان شار.
 
وتم تجهيز الجزيرة كي تستوعب من 100 ألف إلى مليون شخص من لاجئي الروهينغا، الذين فروا من ميانمار إلى حدود بنغلاديش البحرية.
 
 
وبات عدد من أرسلتهم بنغلاديش حتى الآن إلى تلك الجزيرة الجديدة نحو 7 آلاف لاجئ من الروهينغا، منذ بدء العملية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 
وقالت الحكومة إن هذا الترتيب جيد للاجئين، وإن الجزيرة مصممة لتوفير ظروف معيشية أفضل.
 
بينما انتقدت جماعات حقوق الإنسان هذه التحركات، حيث ذكرت أنه يجبر البعض على الذهاب ضد إرادتهم، وأصرت الحكومة على أن اللاجئين الذين ينتقلون إلى الجزيرة فعلوا ذلك طواعية، خاصة وأن الجزيرة توجد في حزام بيئي خطير حتى أنه يطلق عليها لقب "جزيرة الفيضانات".
 
وفر أكثر من مليون من الروهينغا من موجات الاضطهاد العنيف في موطنهم الأصلي ميانمار، ويعيشون حاليًا في مخيمات لاجئين مزدحمة وبائسة في منطقة كوكس بازار.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد