بعد احتجاز سفينة .. طهران تتفق مع سيؤول على تحويل أموال مجمدة

mainThumb

22-02-2021 12:31 PM

 السوسنة - تفقت إيران وكوريا الجنوبية على تحويل الأموال الإيرانية المجمدة لدى سيئول والتي تقدر بنحو 7 مليارات دولار.

 
 وأفادت وكالة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية، اليوم الإثنين، بأن محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي وسفير كوريا الجنوبية لدى طهران ?یم هو، اتفقا على كيفية تحويل واستخدام طهران جزء من مواردها المالية المجمدة في كوريا الجنوبية.
 
وأضافت أن الطرف الإيراني أوضح، خلال اجتماع مع السفير الكوري، طريقة تحويل الموارد المالية الإيرانية المجمدة في سيئول إلى الوجهات المقصودة التي تريدها طهران، وتم تعيين حجم الموارد المحولة والمصارف المقصودة التي تريد طهران نقل أموالها اليها من كوريا الجنوبية.
 
 
ونقلت عن سفير كوريا الجنوبية لدى طهران ?یم هو، قوله: "بلادنا على استعداد لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستخدام جميع الموارد المصرفية الإيرانية في كوريا الجنوبية، ولا توجد قيود في هذا الصدد".
 
وتبلغ الأرقام المجمدة لطهران في كوريا الجنوبية بنحو 7 مليارات دولار، وذلك على خلفية العقوبات المفروضة على طهران من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
 
واحتجز الحرس الثوري الإيراني، الناقلة إم.تي هانكوك تشيمي" بالقرب من مضيق هرمز، ونفت إيران مزاعم بأن احتجاز الناقلة رهينة، قائلة إن سيئول هي التي تحتجز أموال إيران كرهينة".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد