عاجل

خلية الأزمة تُصدر توصية بشأن الحظر الجزئي.. وشرط لتحقيقه

مالية الأعيان تواصل مناقشة مشروعي الموازنة

 السوسنة - واصلت اللجنة المالية في مجلس الاعيان، في اجتماع لها اليوم الخميس برئاسة العين جمال الصرايرة مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة، وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.

 

وقال الصرايرة، أن مناقشات اللجنة لمشروعي قانوني الموازنة، ركزت على استراتيجيات عمل مؤسسات الدولة، اكثر من تركيزها على الأرقام، مشيراً الى ان اللجنة ناقشت خلال شهر الموازنة، مع الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة، تمهيداً لرفع تقريرها والتوصيات الى مجلس الاعيان الأحد المقبل. وأكد ضرورة التكاتف في مواجهة تطورات الوضع الوبائي لكورونا كأولوية عمل في المرحلة الراهنة، فضلاً عن العمل معاً بروح التشاركية لتنفيذ برنامج وطني توافقي للتعافي الاقتصادي، لافتاً الى أن اللجنة ناقشت توصيات تدعو الى إنشاء عشرة مشاريع تنموية كبرى في المملكة.
 
كما ناقش اعضاء اللجنة وعدد من الاعيان، الخطة الإقتصادية للحكومة لمرحلة التعافي من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني، بحضور نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية أمية طوقان، ووزراء: التخطيط والتعاون الدولي، ناصر الشريدة، والمالية محمد العسعس، والعمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن قطامين، والصناعة والتجارة مها علي.
 
وجرى خلال الاجتماع مناقشة البرنامج الحكومي للتعافي الاقتصادي، بما يحقق النمو الاقتصادي، ويعالج التشوهات في الاقتصاد، من خلال تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم الاستثمار، ومواصلة تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي.