اليونيسف: الحرب تقضي على حاضر أطفال سوريا وتهدد مستقبلهم

mainThumb

12-03-2021 09:14 PM

 السوسنة - حذر ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سوريا بو فيكتور نيلوند من أن الحرب في سوريا تقضي على حاضر اطفال سوريا وتهدد مستقبلهم، وتركت 90% من الأطفال السوريين بحاجة إلى المساعدة.

وقال بو فيكتور نيلوند بتصريحات من دمشق أدلى بها أثناء مشاركته عبر تقنية الفيديو في مؤتمر صحفي عُقد في جنيف، إن أزمة ثلاثية من العنف والبؤس الاقتصادي وجائحة كـوفيد-19 دفعت بالعائلات إلى حافة اليأس، وفق ما نقل مركز أخبار الأمم المتحدة اليوم الجمعة.
 
وبحسب اليونيسف، وضعت جائحة كوفيد-19 عبئا إضافيا هائلا على الأطفال وأسرهم، وقال المسؤول الأممي إن الجائحة أثّرت على الاقتصاد، مع ارتفاع متوسط سعر السلة الغذائية بأكثر من 230% العام الماضي. كما أثرت الجائحة على النسيج الاجتماعي للمجتمع: "هذه العوامل مجتمعة تزيد بشكل كبير من المخاطر بالنسبة للفتيان والفتيات ونراهم يلجأون إلى آليات التأقلم السلبية".
 
وأشار إلى زيادة تزويج الأطفال، وإلى اضطرار العديد منهم للخروج للعمل بعضهم لا تتجاوز أعمارهم 7 أعوام، إضافة إلى ذلك، يعاني أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في سوريا من التقزم نتيجة سوء التغذية المزمن، بحسب وكالات الأمم المتحدة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد