العبادي مستهجنا: حكومة الانقاذ الوطني تتطلب إرادة سياسية

mainThumb

15-03-2021 01:01 PM

السوسنة - أكد نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور ممدوح العبادي، ان مشكلة الصحة تبدأ من الموازنة المخصصة للوزارة.
 
وانتقد حديث رئيس الوزراء، إننا بحاجة الى ثورة إدارية، قائلا، "تفضل عيد قراءة الموازنة من جديد"، موضحا أن موازنة وزارة الصحة لم تتغير منذ 3 سنوات.
 
وقال العبادي عبر اذاعة راديو البلد، إن في كل العالم هناك 4 اولويات للدولة هي الصحة والتربية والاجتماع ثم الامن، اما في الاردن موازنة وزارة الصحة اقل من نصف موازنة مديرية الامن العام.
 
وبين أن الخطأ الذي حدث في مستشفى السلط وتسبب بالكارثة نتيجة عدم انتباه موظف للانذار، فهو حدث لأن الموظف منذ اربعة ايام لم ينم، ويعمل لـ 24 ساعة، وكذلك الممرضات الاتي يعملن 24 ساعة متواصلة فإنه لا يوجد بديل.
 
 
كما انتقد قرار وزير الصحة المكلف مازن الفراية وضع متصرفين في المستشفيات، مؤكدا ان هذا كلام سطحي، حيث لم يفعلها أحد قبله.
 
وقال العبادي، "شو بده يعمل المتصرف بوزارة الصحة او بالمستشفى؟" مشيرا إلى أنه هذا الكلام مرفوض.
 
اما عن الحلول وفرضية حكومة الانقاذ الوطني، قال العبادي "كيف تأتي بحكومة انقاذ وطني اذا لم يكن هناك إرادة سياسية حقيقية لتغيير النهج؟"، مبينا أن الإرادة السياسية هي النقطة الاولى، وبعد الارادة لتغيير النهج من جذوره يأتي دور الادوات بعد الارادة السياسية.
 
ويرى العبادي أن هناك خروقات كبيرة للدستور وتعد لسلطات على اخرى، منتقدا تصريحات باسم مصادر رسمية تؤكد انه سيتم سجن المتورطين بقضية السلط، منتقدا ان يصدر هذا التصريح عن أي جهات غير قضائية لأن من يصدر القرار هو القاضي.
 
ووصف العبادي ما يجري بالشعبوية المعارضة للدستور والقانون، والأردن بلد قانون.
 
وأكد العبادي أن المسؤول عن إدارة الازمة والذي كان يدير المشهد وصاحب الصلاحية المطلقة استلم مهمته وعدد المصابين 7 وعندما تركها مرفعا كان عدد حوادث كورونا 7 آلاف.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد