كشف قرارات تخفيفية ستتخذها الحكومة بهذا الموعد .. ماذا عن إلغاء حظر الجمعة؟

mainThumb

19-03-2021 10:24 PM

 السوسنة - تحدث عضو مجلس النواب، الدكتور خير الله أبو صعيليلك، الجمعة، حول آليات مواجهة جائحة كورونا في الأردن، بعد عام على بدء المعركة ضد الوباء، محذرا من استمرار الأوضاع الإقتصادية الضاغطة على الأردنيين.

وكشف النائب أبو صعيليك في لقاء عبر قناة "رؤيا"، عن إجراءات تخفيفية قال إن الحكومة ستتخذها قبل قدوم شهر رمضان المبارك، دون أن يكشف تفاصيلها.

فيما أفادت مصادر مطلعة بأن الحكومة قد تدرس تقليص ساعات الحظر وفتح بعض القطاعات، مشيرةً إلى أن ذلك يرتبط بمدى تحسن الحالة الوبائية.

اقرأ أيضًا :  اعتبارًا من السبت.. إعلان حكومي يدخل حيّز التنفيذ

وحول إلغاء حظر الجمعة، فقد ذكرت المصادر بأن القرار مرهون بانخفاض أعداد الإصابات، مستبعدة حدوث ذلك في الأسابيع القليلة المقبلة تبعًا لتصاعد الحالات المحلية.

وأكد النائب أبو صعيليك، من جهته، أن قطاعات اقتصادية واسعة ما زالت تعاني من آثار الجائحة وإجراءات التعامل معها، مشيرا إلى أن إجراءات الحكومتين السابقة والحالية لم تكن بالمستوى المطلوب.

وقال أبو صعيليك، إن عودة الحظر الشامل يؤثر بشكل مباشر وسلبي على مختلف قطاعات الدولة. 

وطالب أبو صعيليك الحكومة بضرورة ايجاد مساحة مالية تضمن تغطية تكاليف حزمة عاجلة  للاجراءات التي تعزز الامن الاقتصادي للمواطن المتضرر من اثار الجائحة، سيما ان سياسة الاحتواء والتعايش ما زالت غير مفعلة بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضًا :  تحذير أمني لكل من يملك هاتف وحساب ’’انستغرام’’ في الأردن

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد