إحالة عطاء ’’بركة البيبسي’’ خلال 3 أسابيع

mainThumb

03-04-2021 01:23 PM

 السوسنة - قال أمين عمّان يوسف الشواربة ان الامانة ستحيل عطاء "بركة البيبسي" بعد ثلاثة أسابيع بعد انتهاء المستشار الفني من إجراء مراجعة لبعض العوائق الفنية المتعلقة بالمشروع .

 
واضاف ان الامانة تولي موضوع الاستثمار اهتمام خاص من خلال العمل على تقديم التسهيلات اللازمة تنظيميا  للقطاع الخاص و تهيئة البيئة الاستثمارية للنهوض بالقطاع تماشيا مع التوجهات الحكومية بالخصوص .
 
وفيما يخص الاعفاءات بين  إن اعفاء الرسوم والغرامات المستحقة والبدلات كبدل المواقف، والرسوم الانشائية، وتعويض الأبنية بنسبة 25% سينتهي في 30 أيلول المقبل.
 
 
ولفت إلى أن ضريبة المسقفات والأبنية والأراضي والمعارف تم الاعفاء منهابنسبة 100% من الغرامات حتى نهاية العام، واعفاء بنسبة 15% للضريبة المترتبة على العقار السكني في حال الدفع الكترونياً و10% في حال الدفع النقدي، فيما تم اعفاء بنسبة 25% للقطاع التجاري في حال الدفع الالكتروني و20% في حال الدفع النقدي.
 
وبين أن الاعفاءات مهمة وفعالة، ويمكن للمواطن بمجرد الدخول إلى موقع الأمانة الحصول على كافة بياناته والمبالغ المترتبة عليه، بالاعفاء من الغرامات والضريبة.
 
وأشار ان الامانة وعملا بالقرارات الحكومية للتخفيف على المواطنين والقطاعات التي تأثرت بسبب تداعيات أزمة كورونا أعفت  ساحة الصادرات بسوق الخضار من الرسوم وبنسبة ٧٥ % تشجيعا ودعما للقطاع الزراعي وتسهيل لإجراءات التصديرية للعام ٢٠٢١ .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد