البرلمان الأوروبي يهنىء بمئوية الدولة الأردنية

 السوسنة - هنأ البرلمان الأوروبي الأردن بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية الهاشمية.

وقالت رئيسة وفد العلاقات مع دول المشرق في البرلمان الأوروبي اسابيل سانتوس في بيان صحافي وزعته المفوضية الاوروبية في عمان اليوم الاثنين، "لقد كان القرن الماضي مليئًا بالتحديات والخطورة، للعالم بشكل عام وللشرق الأوسط بشكل خاص، ومن اللافت للنظر أن الأردن نجح في اجتياز التحديات العديدة التي واجهها ويظهر اليوم كمثال للاستقرار والاعتدال في منطقة مضطربة".
 
واضافت ان الأردن اليوم ملاذ آمن لأعداد من اللاجئين من فلسطين والعراق وسوريا، لافتة الى دور المملكة بتحقيق الاستقرار في ظل حكم جلالة الملك عبد الله الثاني، ما يعد تكريما لإنسانيتنا المشتركة،ومساهمة هامة في السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بأسره، وفي جوارنا الأوروبي.
 
واشادت بالشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن في الدفاع عن التعددية والقانون الدولي، ولا سيما في سياق عملية السلام في الشرق الأوسط، معربة عن مواصلة الانخراط في حوار مستمر ومثمر مع المملكة، بدءا بنظرائنا في مجلس النواب ومجلس الشيوخ. واوضحت أن البرلمان الأوروبي سيواصل دعمه بإخلاص للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والديمقراطية في الأردن، والتي تهدف إلى بناء دولة مستقرة ومزدهرة وتعددية وشاملة لجميع مواطنيها.
 
اقرأ أيضًا :  لبنان يعلن توقيع تعديل لتوسيع المنطقة البحرية مع إسرائيل