إجراء حكومي يبرر فتح جميع القطاعات في محافظة أردنية .. تفاصيل


السوسنة - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الجمعة، إعادة العمل في معبر جنوب وادي عربة أمام حركة السياح الأجانب القادمين للعقبة خلال الأيام القليلة المقبلة، "ضمن اشتراطات وإجراءات صحية معتمدة وبالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة وخصوصا الصحية". 
 
وتوقع مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي، السبت، الانتهاء من إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع الكوادر السياحية في مدينة العقبة، خاصة في الفنادق والمطاعم السياحية، "خلال الأيام القليلة المقبلة". 
 
وقال ماضي ، إن إعطاء اللقاح للكوادر السياحية "سيعطي المبرر الكافي لفتح القطاعات كاملة بحلول العيد"، مبينا أنّ إعادة فتح المعابر الحدودية لمدينة العقبة ستزيد الحركة السياحية إلى المدينة بنحو 35%.
 
اقرأ المزيد: انخفاض وشيك لأسعار الدجاج بعد هذا الإجراء .. تفاصيل
 
 
وأشار ماضي إلى مفاوضات مع الحكومة منذ شهر آب/أغسطس الماضي، "لإعادة فتح المعابر الحدودية المغذي الرئيسي للقطاع السياحي وخاصة أن العقبة تستقبل نحو 60% من المجموعات السياحية من الأجانب".
 
"هذا القرار بالنسبة للقطاع السياحي للعقبة اشبه بالعيد كون الحركة السياحية ستعود مره أخرى للعقبة من خلال السياحة العابرة سواء من مصر أو من السعودية أو من فلسطينيي عام 1948"، وفق ماضي.
 
وقال إن "85% من القطاع السياحي في العقبة تضرر بفعل الجائحة وذلك استنادا إلى دراسات"، مشيرا إلى أن "الـ 15% ممكن تعتبر بعض الفنادق 5 نجوم التي كانت تستقبل الزوار من المملكة وبعض الأجانب الذين يقطنون في المملكة أو البعثات الدبلوماسية".   
 
ويشترط على السائح القادم إلى العقبة الحصول على جرعتين من اللقاح الواقي من الفيروس، وفق ماضي. 
 
اقرأ المزيد: اصابات كورونا النشطة في الأردن