مسؤول صحي يعزو انخفاض الاصابات لهذا السبب الخطير .. وتحذيرات من طمس الحقائق

mainThumb

17-04-2021 11:09 PM

السوسنة - حذر مساعد المدير العام لشؤون المرضى ورئيس قسم الطوارئ في مركز الحسين للسرطان منذر الحوارات، من مخاطر إنتشار الحالات الايجابية غير المفحوصة في ثنايا المجتمع مما يؤدي إلى نشر المرض وبالتالي تفاقم الحالة الوبائية.
 
وأكد، بمنشور له على الفيسبوك، أن كشف ورصد الحالات هو جزء من تقفي المرضى والمخالطين لحصر المرض والمرضى في أضيق نطاق ممكن، علماً بأن نسبة المصابين تراوحت بين 12- 13٪ خلال الأسبوعين الماضيين، واليوم هي 14٪.
 
وعزا الحوارات انخفاض الإصابات إلى أن الحكومة تتجه نحو سياسة جديدة فيما يتعلق بجائحة كورونا، إذ لوحظ أخيراً تراجع عدد الفحوصات اليومية pcr من ٤٠ ألف فحص الى 28 ألف فحص والسبت مثلاً 11 ألف فحص، مشيرا الى أن ذلك انعكس على عدد الحالات الايجابية إذ انخفض عددها بشكل كبير.
 
 
 
وأشار إلى أنه لو أجري 40 ألف فحص لكان عدد الحالات المصابة أكبر، ويشير ذلك إلى وجود حالة تتغلغل في ثنايا المجتمع ونشر المرض دون تتبع او مراقبة.
 
وتساءل الحوارات، هل هذا التغيير في سياسة تتبع المرض جزء من سياسة لخفض النفقات أم أنها محاولة لتحقيق إنجاز وذلك بتقليل الأرقام لتقليل وطأتها على الناس؟
 
وقال، أعتقد أن الحكومة معنية بالإجابة على هذا السؤال حتى لا نكون مثل من يدفن رأسه في الرمال بينما الأمور تتفاقم وتزداد سوءا، والخشية أن يتحول وهم الإنجاز الى سياسة رسمية تعتمتد على طمس الحقائق.
 
 
وبحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، فإن وزارة الصحة أجرت 11385 فحصاً مخبريّاً أجري السبت ، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 6459718 فحصاً، لافتا الى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة السبت وصلت إلى قرابة 02ر14 بالمئة، مقارنة مع النسبة التي سجلت الجمعة  والتي بلغت 41ر12 بالمئة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد