عاجل

حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقعة في الأردن حتى السبت

اذا كنت تعاني من التعرق خلال الصيف .. تابع هذا الخبر

 السوسنة -  تبدأ مشكلة التعرق الزائد الذي يعاني منه الكثيرون مع بداية فصل الصيف، وتبدأ معها رحلة البحث عن طرق للتخلص من هذه المشكلة ومن ظهور بقع العرق على الملابس التي تسبب إحراجاً كبيراً وخصوصاً لمن يفضلون ارتداء الملابس البيضاء والألوان الفاتحة.

 
ولذلك سوف نستعرض في هذا المقال بعض النصائح المهمة لمنع ظهور بقع العرق على ملابسك الصيفية:
 
1. ارتداء الملابس الفضفاضة.
 
إذا كنتِ ممن يعانين من مشكلة التعرق الزائد، فمن الأفضل ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة حيث إن الملابس الضيقة التي تلتصق بالجسم لا تعطي فرصة للتنفس ما يسبب ظهور بقع على الملابس، وخاصةً إذا كانت هذه الملابس مصنوعة من نوعيات أقمشة لا تمتص العرق، لذا احرصي على ارتداء الملابس الواسعة التي تسمح بدخول الهواء للجسم ما يجعله يتنفس.
 
2. الاعتناء بنظافة منطقة الإبط.
 
اعتني جيداً بتلك المنطقة وبشكل خاص في فصل الصيف واحرصي على غسل منطقة الإبط باستمرار بالماء والصابون، ونزع الشعر الزائد حتى لا تزيد كمية العرق مع ارتفاع درجة الحرارة.
 
3. استخدمي مزيل العرق بطريقة صحيحة.
 
يستخدم معظمنا مزيلات العرق باستمرار ويزداد ذلك في فصل الصيف عند الخروج من المنزل، ولكن يجب ألا ترتدي ملابسك بعد رش مزيل العرق إلا بعد جفافه حتى لا يترك أي بقع على الملابس، ويفضل كذلك أن يكون المزيل من نوعية جيدة ومعروفة حتى لا يحتوي على مادة الألومنيوم، لأن هذه المادة تتفاعل مع العرق فتترك أثر البقع على الملابس.
 
4. ارتداء الملابس ذات النوعية المناسبة.
 
اختاري الملابس المصنوعة من القطن أو من القماش الذي يمتص العرق، وابتعدي عن الأقمشة المصنوعة من البوليستر والحرير والنايلون، لأنها لا تمتص العرق بل تزيد من التعرق، ويفضل كذلك اختيار ألوان ملابس لا تظهر العرق كالألوان المزركشة والألوان الغامقة.
 
5. الاستعانة بالقطن.
 
يمكنك استخدام القطن للتخلص من التعرق الزائد وعدم ظهور البقع بوضعه تحت الإبط ليشكل حاجزاً يمنع تسرب العرق إلى الملابس ويقوم بامتصاصه، والأفضل من ذلك ارتداء قطعة ملابس من القطن أسفل ملابسك إن كانت مصنوعة من قماش لا يمتص العرق وهي ستمتص العرق وتجنبك أن يترك أثر على ملابسك من الخارج