مئوية الدولة.. حافز لاستمرار العطاء والإنجاز

 السوسنة - واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية احتفالاتها، اليوم الاثنين، بمئوية الدولة واليوم الوطني للعَلَم.

وقامت مديرية سياحة محافظة جرش بالاحتفال بيوم التراث العالمي من خلال تزيين مركز زوار محافظة جرش والسوق الحرفي بالأعلام وتوزيع الكمامات على الزوار وتوزيعها على السيارات.
 
وقال مدير السياحة فراس الخطاطبة " باننا نحتفل بمئوية الدولة بكل فخر واعتزاز نتفيأ ظلال الراية الهاشمية المظفرة خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. واحتفلت ايضا مديرية شباب جرش برعاية محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود بالمناسبة الذي قال: إن الاحتفال بمئوية الدولة واليوم الوطني للعَلَم الأردني تأكيدا لاستمرار المسيرة إلى مئوية ثانية تحت ظل القيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، داعيا الشباب والشابات إلى بذل المزيد من العطاء والتقدم نحو أعتاب المئوية الثانية.
 
وقال مدير شباب جرش الدكتور أحمد الحسن إن الاحتفالية تأتي تأكيدا للأهمية الكبرى للعَلَم بأبعاده المعنوية والتاريخية في نفوس الأردنيين وحرصهم على الالتفاف حوله لتبقى الراية خفاقة. وافتتح ابو قاعود معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور عيسى الصمادي تتعلق بشعار مئوية الدولة الأردنية و مشغولات يدوية وانتاجية لعضوات مركز شابات جرش ووثائق لطبيعة الحياة الاجتماعية في جرش قديما من ارشيف عبد العزيز الحمصي ولوحات فنية لأعضاء مركز شباب كفرخل.
 
كما رفعت فرقة كشافة مديرية شباب جرش العلم الاردني ضمن حملة علمنا عالٍ في ساحة بيت شباب جرش، والقى عضو مركز شباب كفرخل أنس النواصرة قصيدة شعرية بعنوان " أنا الأردن " تغنى فيها بالوطن وقائد الوطن .
 
اقرأ أيضًا :  تعميم أمني لكل من يملك سيارة في الأردن
 
وفي الزرقاء، أقامت مديرية التربية والتعليم الأولى في مدرسة الأمير محمد الثانوية للبنين احتفالاً وطنياً بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم الأردني ، برعاية مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة وحضور رئيس مجلس التطوير التربوي عامر الوظائفي ورئيس قسم النشاطات التربوية وعدد من القادة الكشفيين.
 
واستهل العياصرة الاحتفال بافتتاح جدارية فنية تعبر عن مئوية الدولة الأردنية ، وافتتاح المعرض الوطني الذي نظمه قسم النشاطات في المديرية ،الذي اشتمل على لوحات نابضة بالحس الوطني والتراث الأردني وصور لمسيرة الهواشم وانجازاتهم ومجسمات للأماكن الأثرية في الأردن .
 
وتحدث الدكتور العياصرة عن أهمية اليوم الوطني للعلم الأردني وأثره العميق في وجدان الأردنيين ومكانته كرمز للبطولة والحرية والمجد، معبراً عن مدى اعتزازه وافتخاره ، كباقي الأردنيين، بالقيادة الهاشمية الحكيمة ومسيرة القائد جلالة الملك في بناء الأردن ونهضته .
 
وبين مدير مدرسة الأمير محمد المدير محمد الزواهرة ، خلال الكلمة التي ألقاها، أهمية الالتفاف حول القيادة الهاشمية الحكيمة ، ولتكون هذه الاحتفالات مناسبة لتجديد البيعة والعهد لجلالة الملك عبد الله الثاني .
 
اقرأ أيضًا :  السودان يلغي رسميًا قانون مقاطعة إسرائيل