الشؤون الفلسطينية تثمن استئناف الدعم الأميركي للأونروا

mainThumb

21-04-2021 02:50 PM

 السوسنة - ثمن مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، خلال اجتماع اللجنة الفرعية لوكالة الغوث الدولية (الأونروا) أمس الثلاثاء، استئناف الولايات المتحدة الدعم المالي للوكالة ما يساعدها على أداء مهمتها الإنسانية في توفير الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين.

 
وقال في بيان صدر عن الدائرة اليوم الأربعاء إن هذا الدعم يسهم بترسيخ أمن واستقرار المنطقة، ولاسيما في هذه الأوقات العصيبة التي تسببت بها جائحة كورونا، مُعربا عن تطلعه لعودة هذا الدعم المالي لمستوى ما قبل العام 2018.
 
وأشاد خرفان بجهود إدارة الوكالة وكوادرها لاستدامة عملياتها رغم الظروف الخطرة التي شكلتها جائحة كورونا، ولاسيما العاملين منهم في القطاعين الصحي والبيئي.
 
وشدد على ضرورة عدم اتخاذ الوكالة المزيد من الإجراءات التقشفية، إذ لم يعد هناك متسع لأية إجراءات إضافية، دون أن يشكل ذلك مساساً ملموسا بالخدمات التي تقدمها لمنتفعيها.
 
من جهته، أشاد مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية وشؤن المغتربين، السفير محمد الطراونة، بالقرار الأميركي بإعادة الشراكة مع الوكالة، وبالمانحين الذين حافظوا أو زادوا من مساهماتهم المالية للوكالة.
 
ولفت إلى أن المؤتمر المنوي عقده قريبا لدعم الوكالة برعاية أردنية ــ سويدية، سيكون فرصة لتقديم تعهدات الوكالة، وإظهار كل الاصلاحات والإجراءات لرفع الكفاءة لعملياتها التي قامت بها خلال السنوات الأخيرة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد