هل تخفف الحكومة ساعات الحظر عند وصول ايجابية الفحوصات الى 5%؟

 السوسنة - تراوحت نسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأيام القليلة الماضية حول 6-7 %، حيث انها اقتربت من حاجز الـ5% وهي النسبة التي اقرتها الحكومة في وقت سابق لتخفيف القيود المفروضة للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا: مسؤول حكومي يكشف تفاصيل جديدة حول الاصابة الجديدة بالمتحور الهندي

المواطنون ينتظرون تخفيف الإجراءات والتقليس ساعات الحظر الجزئي، بالإضافة الى فتح المزيد من القطاعات خاصة خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل والذي يعتبر موسماً تجارياً نشطاً عند كثير من القطاعات.
 
وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام صخر دودين في وقت سابق، أن الحكومة ستقوم بتعديل الإجراءات المفروضة من حظر جزئي في حال وصول نسبة فحوصات كورونا الإيجابية دون الـ5%.
 
وانتظرت كثير من القطاعات التجارية ان تصل نسبة الفحوصات إلى الرقم الذي اشترطته الحكومة سابقا من أجل فتح مزيد من القطاعات وبشكل تدريجي، ليشكل بداية انفراجة بعد حظر وقيود استمر لفترة طويلة.
 
اقرأ ايضا:  الأرصاد تكشف تطورات الطقس للأيام القادمة
 
واعتبرت كثير من القطاعات التجارية والخدمية أنها لم تعد تحتمل استمرار الإغلاقات في ظل الخسائر التي تكبدتها خلال فترة الاغلاق الاولى وتوقف العمل والحظر الجزئي وتوقف العمل المسائي.
 
وفي حديثها عن الموازنة بين الجانبين الصحي والاقتصادي تؤكد الحكومة أن اجراءاتها كافة تكون مدروسة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع بالاضافة الى استدامة الوضع الاقتصادي.