الحكومة تكشف عن خطط وإجراءات جديدة مرتقبة

mainThumb

12-05-2021 09:43 AM

 السوسنة - كشفت وزارة الصناعة والتجارة عن اجراء جديد لها خلال فترة عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال وضع خطة للرقابة على الأسواق.

وستعمل فرق الرقابة طيلة أيام العيد باستثناء اليوم الأول وفي كافة المحافظات في المملكة، حيث سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق العامة والمخابز ومحال الحلويات والالبسة وغيرها.
 
وبحسب الخطط المعدة لهذه الغاية، فقد شملت الرقابة على المخابز للتأكد من توافر مادة الخبز العربي والالتزام وإعلان الأسعار.
 
كما تشمل الخطة الرقابة على محال الحلويات والشوكولاتة والبسطات المرخصة للتأكد من مطابقة الاوزان و لمتابعة التقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.
كما تشمل  محلات الألبسة .. الأثاث .. الأدوات الكهربائية والإلكترونية والمنزلية .. الخضار والفواكه .. ومحلات بيع البطاقات الخلوية والموزعين والوكلاء والتأكد من التنزيلات والترويج والتصفية .
 
وستتم مراقبة محطات المحروقات ومراكز بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي، بالإضافة الى الملاحم  لغايات التأكد من البيع حسب درجة التصنيف والمنشأ .
 
بالإضافة الى محلات بيع الزيوت النباتية والسكر والدجاج الطازج والنتافات والتأكد من التزامها بالقرارات المتعلقة بتحديد السقوف السعرية لتلك السلع.
ورصد مؤشرات اسعار السلع الأساسية والغذائية والتموينية والتي تشكل سلة الغذاء الرئيسية .
 التحقق من مدى إلتزام المنشآت والمواطنين بما ورد بأوامر الدفاع النافذة وتحرير المخالفات بحق المخالفين .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد