عاجل

وزير الصحة يكشف تفاصيل دقيقة .. ويحذر

انتعاش إشغالات الفنادق بهاتين المنطقتين .. تفاصيل


السوسنة- ارتفعت نسبة إشغال الفنادق خلال عطلة عيد الفطر السعيد، بشكل ملحوظ، خاصة في البحر الميت والعقبة.
 
وقال رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، الأحد، إن العقبة شهدت أكبر نسبة إشغالات للفنادق خلال العيد بنحو 95% من الطاقة المسموح بها بأوامر الدفاع وهي 70%.
 
وأوضح أن البحر الميت شهد نسبة إشغالات وصلت إلى 85%، بينما شهدت فنادق عمان نسبة إشغلات تقدر بـ 15%.
 
وبين أن منطقتي البترا ومأدبا متضررتان بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، كون القطاع السياحي فيهما ضعيفا، مشيراً إلى أنهما من أسوأ نسبة الاشغالات خلال عطلة عيد الفطر.
 
وفي السياق، عبر الهندي عن تفاؤله بالسماح للسعوديين ومواطني الخليج العربي بالدخول إلى الأردن براً، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في رفع إشغالات الفنادق وتنشيط القطاع السياحي بالمملكة.
 
اقرأ المزيد: المناطق المشمولة بهذا الإجراء .. أسماء

 

 وكان قد أعلن وزير الداخلية مازن الفراية، الثلاثاء الماضي، البدء باستقبال الأردنيين والقادمين من دول الخليج العربي عبر الحدود البرية مع السعودية، بمجرد إبرازهم شهادة تثبت تلقي جرعتين من لقاح كورونا أو مرور 14 يوما على تلقي الجرعة الأولى بالإضافة إلى فحص كورونا نتيجته سلبية خلال 72 ساعة.
 
من جهة أخرى، أكد الهندي على أهمية حملة التطعيم التي تستهدف العاملين بقطاع الفنادق والمقدر عددهم بـ 22 ألف عامل وعاملة.
 
وقال الهندي إنه تم إعطاء لقاح كورونا لنحو 70% من العاملين بالقطاع خلال الفترة الماضية، متوقعاً الانتهاء من تطعيم كافة العاملين خلال أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير.
 
وشدد على أهمية هذه الحملة قبيل فصل الصيف الذي يتوقع أن تنشط الحركة السياحية فيه، مضيفاً أن بوادر انتعاش قطاع السياحة والفنادق بدأت في عطلة عيد الفطر السعيد.
 
ارأ المزيد: 3 وظائف قيادية شاغرة
 
 
ولفت إلى أهمية التزام الفنادق بالبروتوكول الصحي المعتمد من وزارة الصحة ووزارة السياحة، داعياً الحكومة إلى اعطاء حاوفز جديدة للقطاع.