عاجل

هام للأردنيين والمقيمين.. مراكز تطعيم تستقبل من تجاوز عمره 50 عاما بلا موعد.. أسماء

مسؤول طبي في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرّمة دوليًا


 السوسنة - قال مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، الاحد، إنّه "من مشاهد الشهداء وهم أشلاء ممزقة اعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم أسلحة جديدة وفتاكة بشكل كبير؛ ولم نستبعد استخدام أسلحة المحرمة دوليا".

 
وأضاف أبو سليمة، إنّه سجل في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي أكثر من 190 شهيدا وأكثر من 1300 جريح، واسقبل مجمع الشفاء الطبي منهم 85 شهيدا وأكثر من 600 جريح.
 
وبين، أن "الجرحى في وضع صحي صعب جدا، والشهداء يأتون إلى المستشفى أشلاء ممزقة من الأطفال والنساء والشيوخ".
 
وتابع، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بمجزرة فجرا، استشهد فيها أكثر من 30 فلسطينيا، أصغر طفل كان عمره 3 سنوات وأكبر شهيد عمرا 91 عاما".
 
ولفت، إلى أنه وصل مجمع الشفاء الطبي أكثر من 30 طفلا شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي عل قطاع غزة.
 
"استشهد فجر اليوم رئيس قسم الباطني في مجمع الشفاء الطبي وهو مسؤول ملف كورونا الدكتور أيمن أبو العوف، اثر قصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي"، وفقا لأبو سليمة.
 
وأكّد أبو سليمة، أن الغارات على قطاع غزة فجر اليوم كانت متواصلة بشكل كثيف ولم نعهدها من قبل، حيث إنّ الإصابات صعبة جدا فالجريح الواحد يحتاج منا إلى 4 تخصصات لتشخيصه.
 
وبين، أنه يوجد في مجمع الشفاء الآن 150 جريحا، بالإضافة للجرحى الموجودين في العناية المركزة.
 
"قبل العدوان الإسرائيلي وجائحة فيروس كورونا المستجد كان لدينا نقص نحو 40% من الأدوية الأساسية التي يحتاجها المرضى، ونقص نحو 35 -40% من المستهلكات الطبية غير متوفرة في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن غرف العمليات لم يتم ترميمها منذ 15 عاما"، حسب أبو سليمة.
 
وقال: "لقطاع الصحي منهك ومتعب ولا يوجد تجديد".
 
اقرأ أيضًا :  تجهيز مركزين لإعطاء لقاح كورونا في بني كنانة

اقرأ أيضًا :  قرار بشأن ساعات الحظر الجزئي في الأردن