وزير التربية يكشف نمط أسئلة التوجيهي وعلامات كل سؤال

mainThumb

08-06-2021 10:12 PM

السوسنة- حددت وزارة التربية، الثلاثاء، موعد امتحانات التوجيهي، إذ ستبدأ في 24 الشهر الحالي بمشاركة 207 آلاف طالب وطالبة.
 
وبحسب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، سيكون امتحان اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات على جزئين، الأول اختيار من متعدد، بعدد 35 فقرة يكون لكل منها 4 علامات، والثاني أسئلة مقالية وزنها 60 علامة. أما باقي المباحث فستكون أسئلتها اختيار من متعدد.
 
ووجه أبو قديس رسالة مهمة الى طلبة الثانوية العامة، أكد فيها أن الوزارة تقدر الظروف الصعبة التي يمرّ بها الطلبة في جائحة كورونا، وأن مصلحتهم فوق كل اعتبار، داعيا إياهم إلى عدم الالتفات لأي إشاعات أو أخبار لا تصدر رسميا عن الوزارة.
 
وفي السياق، أشار أبو قديس إلى أن أي طالب يصاب بمرض كورونا لا يحق له التقدم لامتحان التوجيهي، موضحا "نحن على تواصل مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي، لتزويدنا بأسماء الطلبة المصابين، بحيث سيتقدمون للامتحان في الدورة التكميلية".
 
 
 
وتابع أنه سيكون هناك إجراءات احترازية لدخول الطلبة إلى قاعة الامتحان، مثل إجراء مسح حراري لجميع الطلبة، وقياس درجة حرارتهم، وإذا تبين أن هناك طالبا درجة حرارته مرتفعة، يوجد غرفة خاصة لهؤلاء الطلبة، كي يقدموا الامتحان مع بعضهم بعضا، وهذا ينطبق أيضا على الهيئة التدريسية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد