عاجل

كم تبلغ اجرة الراكب في الباص السريع؟ .. فيديو

النجار والسفير الالماني يفتتحان مركز التدريب المائي الحديث


 السوسنة - افتتح وزير المياه والري المهندس محمد النجار والسفير الالماني بالأردن برنهارد كامبمان، الاثنين، مركز التدريب التابع للوزارة.

وقال النجار ان المركز أعيد تأهيله وتوسعته بالتعاون مع الحكومة الألمانية ضمن مشروع التعليم والتدريب التقني والمهني في قطاع المياه، بقيمة مليون يورو .
 
وأضاف انه تم تنفيذ وتمويل المركز من الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وسيكون مركزا للتدريب على المستوى المحلي والاقليمي ولرفد قطاع المياه المحلي والعربي والاقليمي بالخبرات العلمية والعملية الحديثة وفق افضل المستويات العالمية.
 
اقرأ ايضا: تجنباً للمخالفات.. شروط مهمة للمواطنين والمنشآت بشأن الأرجيلة 
 
وبين النجار ان المركز انشئ عام 1994 في إطار السعي لتطوير ورفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في قطاع المياه، وسيقوم بتنفيذ مختلف البرامج التدريبية سواء الادارية او الفنية واستخدام الوسائل والمعدات التقنية الحديثة بما فيها أجهزة المحاكاة الرقمية.
 
ولفت إلى ان المركز سيعمل على استقبال متدربين من الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز المعرفة والمهارة لديهم وخلق قدرات فنية قادرة على التعامل مع التحديات المائية ونقلها الى دول الجوار بما يضمن خلق قدرات قادرة على التعامل مع تحديات المياه من خلال التأهيل العلمي والعملي وبث روح التنافس من خلال التطوير الذاتي ليصل الى المستوى الاقليمي والعالمي من المعرفة والمهارة.