عاجل

الأردن استلم 8 ملايين جرعة لقاح كورونا

مهم من التربية لجميع طلبة المدارس وأولياء الأمور.. تفاصيل


السوسنة-  بدأت وزارة التربية بإعداد خطة على ثلاثة مستويات لتعويض الفاقد التعليمي لطلبة المدارس ابتداء من منتصف آب/أغسطس المقبل. 
 
وقال مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة في حديث تلفزيوني، الثلاثاء، أن "جائحة كورونا عمقت من مشكلة الفاقد التعليمي الذي يحتاج إلى سنوات عدة لتعويضه وأن شهر واحد لا يكفي لتعويض الطلبة بالكامل عن هذا الفاقد". 
 
"كل الدراسات التي تناولت الفاقد التعليمي أشارت إلى أنه لا يمكن تعويضه على المدى القصير"، بحسب كنانة. 
 
وأشار إلى أنه "لغاية الآن لا توجد دراسات رسمية تحدد الأرقام ومدى الفاقد التعليمي الموجود في الأردن"، لافتا النظر إلى أنه "هناك فرق بين ما ينبغي أن يتعلمه الطلاب وبين ما لا ينبغي تعلمه". 
 
وأوضح كنانة أن "الوزارة تبحث الآن أولوية المواد التي ستعطى للطالب في وقت يتجه فيه العالم لإيجاد تدريس مساند للتدريس الوجاهي إضافة إلى التعليم المتمازج الذي يخلط بين الوجاهي والإلكتروني عن بعد". 
 
اقرأ المزيد: ايعاز من وزير البلديات للتنفيذ فورا .. تفاصيل
 
 
وأكد كنانة أن "الوزارة تقوم بإعداد مشروع كبير ومهم يركز على المفاهيم والنتاجات الأساسية التي سيتعلمها الطلبة". 
 
وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي محمد أبو قديس، أشار في تصريحات سابقة، إلى وجود خطة وبرنامج وضع لتعويض الطلبة للفاقد التعليمي يبدأ منتصف آب/أغسطس ولمدة شهر، حيث سيغطي 4 مباحث رئيسية "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم". 
 
وتابع أبو قديس: "البرنامج سيغطي المرتكزات الأساسية التي يحتاجها الطالب، كما سيتم توزيع كتيبات على الطلبة وتدريب المعلمين لإعطاء البرنامج".
 
اقرأ المزيد: الأمن يكتشف جريمة قتل بعد مرور 20 عاما على وقوعها .. تفاصيل