قطر توزع 2128 أضحية في الأردن


السوسنة - بدأت ممثلية جمعية قطر الخيرية في الأردن بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية حملة توزيع الاضاحي مع اول أيام عيد الأضحى المبارك تحت شعار "أسعدهم بأضحيتك ليستمر الأمل" والتي تستمر خلال أيام التشريق، حيث شملت عدداً من مناطق جيوب الفقر ومخيمات اللاجئين في عدد من المحافظات الأردنية.

وأوضح مكتب قطر الخيرية في الأردن ان حملة الاضاحي لهذا العام استفاد منها حوالي 2128 اسرة على مستوى المملكة (أي أكثر من  ١٢ الف شخص).

وأشارت الى ان الممثلية في الأردن وزعت 532 اضحية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الشريك والداعم الاساسي لنشاطات جمعية قطر الخيرية في الأردن مستهدفة الوصول الى اكثر الشرائح المجتمعية احتياجا من الاسر العفيفة والايتام والفقراء والمتضررين من جائحة الكورونا ممن فقدوا أعمالهم وتوقف مصادر دخلهم بسبب توقف الحياة لعدة أشهر، وأيضا اللاجئين في مخيمات اللجوء الفلسطينية والسورية وغيرهم.

وأوضحت الممثلية  انها ساهمت بتنفيذ جملة من الحملات الخيرية خلال جائحة الكورونا وشهر رمضان المبارك انطلاقاً من الدور الإنساني والتنموي للجمعية في التخفيف من المعيشية ضمن منظومة الدعم الاجتماعي التي اقرتها الحكومة الأردنية من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية باستهداف المتعطلين عن العمل وعمال المياومة وشملت مختلف مناطق المملكة الأردنية الهاشمية.

‎كما قامت خلال الشهر الماضي بتوزيع مخصصات الايتام والاسر الفقيرة والتي بلغ عددها حوالي 3700 كفالة بالتعاون مع شركائها الهيئة الخيرية الهاشمية والصندوق الأردني الهاشمي وهي كفالات شهرية يجري توزيعها من خلال بطاقات صراف الي تسهل على الاسر او المكفول الحصول على مستحقاته بكل سهولة ويسر وتخفيف أعباء ومشقة الوصول الى مراكز التوزيع وتامل الممثلية بالتوسع في برنامج الكفالات.

‎وتأتي هذه الحملة احياء لشعيرة الاضاحي والتي تمثل أحد اشكال التكافل الاجتماعي وامتدادا للأيادي البيضاء الممتدة من اهل قطر في الوقوف الى جانب إخوانهم في الأردن وتعبيرا عن الاخوة والصادقة بين البلدين الشقيقية وهي ضمن سلسلة من البرامج التي تقدمها ممثلية قطر في الأردن في شتى مجالات أوجه الخير سواء لكفالة الاسر والايتام والبرامج الصحية والاجتماعية والمشروعات الإنسانية وتمكين الاسر معيشيا.