ما هو الاضطراب المازوخي الجنسي ؟

mainThumb

03-08-2021 09:34 PM

السوسنة – تعرف المازوخية اصطلاحا هي شكل من اشكال الشذوذ الجنسي بإختلاف معناها الأخر الذي يندرج تحت العلاقات الاجتماعية.
 
حيث ان كلمة " المازوخة " لها معنيين الاول بما يخص الحالات والعلاقات الاجتماعية والثاني بما يخص الشذوذ الجنسي ؟ فما هو هذا الاضطراب او ما يعرف بال " مازوخية "
 
يوجد بعضٌ من الساديَّة والمازوخية بشكلٍ شائع في العَلاقات الجنسيَّة الصحَّية عادة، وفي كثيرٍ من الأحيان يسعى الشركاءُ المتوافقون مع بعضهم بعضًا إلى تبادل السيطرة؛ فعلى سَبيل المثال، يعدُّ استخدامُ مناديل الحرير لمحاكاة العبوديَّة والضرب الخفيف على الردفين خلال النشاط الجنسي من الممارسات الشَّائعة بين الشركاء الموافقين، ولا يعَدّ ذلك من الساديَّة والمازوخية.
 
ومعظمُ المازوخيين يتفاعلون مع الشريك الموافَق عليه، والذي قد يكون لديه سادية جنسيَّة. وفي هذه العلاقات، يَجرِي تفريغُ الإهانة والضرب ببساطة، مع معرفة المشاركين أنَّ ذلك لعبة وتجنّب دقيق للإهانة أو الإصابة الفعليَّة.
 
 
يشعر الأشخاص بالضيق بسبب سلوكهم أو عدم قدرتهم على العمل بسبب هذا السُّلوك وتؤدي هذه الأفعالُ إلى أذى "جسدي أو نفسي شَديد"  وحتَّى إلى الموت، مثلما يمكن أن يحدث في الولع بالاختناق.
 
والولع بالاختناق هو نوع من اضطرابات المازوخية الجنسية ، ويلجأ هؤلاء إلى استخدام موادّ من الملابس عادة (مثل الأوشحة أو الملابس الداخلية) كرباط خانِق. وقد يعلِّقون الرباطَ بجسم ما في الغرفة "مثل مقبض الباب أو السَّرير"
 
ويكون القصدُ هو إحداث انخفاض مؤقَّت في الأكسجين الوارد إلى الدماغ عند نقطة النشوة، كتعزيز للتفريغ الجنسي، ولكنَّ هذه الممارسةَ قد تؤدي بطريق الخطأ إلى ضَرَر في الدماغ أو إلى الموت.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد