سكان هذه المنطقة يحتفلون بتكريم آلهة الخصوبة..تعرف عليه


السوسنة – في أعلى جبال الانديز سكان " بوليفيا " الأصليون يقدمون القرابين والأضاحي منها الخضراوات والفواكه والحيوانات من مزارعهم  تكريما ل " باشاماما " إالهة الأرض والخصوبة.
 
لمناسبة يوم الأرض الأم في معتقداتهم وهي عبارة عن تقديم عرض لإله يدعى " الام الأرض " في معتقدهم ويقومون بالطواف نحوه في مكان مخصص في أعلى الجبال من خلال نشب الدخان والالتفاف بشكل دائري وتقديم القرابين.
 
قالت إحدى ممارسات طقوس ما يعرف ب " باشاماما " في مقابلة لها " اننا نقدم عرضا جيدا لأمنا الأرضحتى يسير كل شيئ على ما يرام ونطلب ايضا ان يختفي فايروس كورونا لقد زارنا هذا المرض بالفعل ونأمل الان ان يتركنا في سلام هذا ما طلبنا من امنا الارض ، كما طلبنا المال والصحة والرفاهية "
 
اقرأ المزيد وفاة 3 أطباء بشكل فجائي..تفاصيل محزنة
 
يتم الاحتفال بيوم الأرض او ما يعرف ب " باشاماما " يطقوس في بوليفيا منذ قرون معتقدين ان " الباشاماما " سوف تباركهم بالمحاصيل الوفيرة والمال والصحة لهم.
 
المقصود بال " باشماما " هي إلهة الأرض حسب معتقدات الإنكا وهي زوجة إنتي "الشمس" ويقدسها المزارعون كثيرا حتى تباركهم وتمنحهم حصادا جيداً، فكان الناس يبجلونها كثيرا ويقدمون لها القرابين، والأضحية من اللاما وغيره من الحيوانات ويعتقدون أنها تتحول إلى تنين وتحدث الزلازل إذ غضبت.