أكاديمي من الجامعة الأردنية ممثلاً للأردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية

mainThumb

12-09-2021 06:37 PM

 السوسنة - اختار الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية IUPAC)) البروفيسور مراد الضامن أستاذ الكيمياء غير العضوية في الجامعة الأردنية عضواً في قسم الكيمياء غير العضوية للسنوات 2021-2023.

 

وباختيار البروفيسور الضامن تكون الأردن ممثلة بالاتحاد لمدة ثلاث سنوات ضمن 22 عضواً أخرا يمثلون دولاً أخرى تم اختيارهم وفقا لمعايير التفوق والتميز النوعي في مجال البحث العلمي.
والبروفيسور الضامن عضو هيئة تدريس في كلية العلوم في الجامعة الأردنية لديه أكثر من ستين بحثا منشورا في مجلات عالمية ذات معامل تأثير عالٍ، تم الاستشهاد بأبحاثه بشكل ملحوظ على مستوى الكيمياء بالنسبة للأردن، وقد حصل على الأستاذية في عمر 34، ويحمل العديد من العضويات العالمية، كما قام بتدريس العديد من المساقات الجامعية وأشرف على العديد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية.
 
ويذكر بأن اتحاد (IUPAC)  تأسس عام 1919 كمنظمة دولية غير حكومية تسعى لتنمية مفهوم الكيمياء سواء أكان بطرق نظرية أو تطبيقية، كما يعد الهيئة واللجنة المعترف بها لتطوير المعايير القياسية لتسمية العناصر الكيميائية ومركباتها. 
 
وجدير بالذكر أن أكاديمية العلوم العالمية (تواس) أعلنت العام الماضي فوز البروفيسور مراد الضامن بجائزة "تطوير المواد التعليمية العلميةTWAS-AREP" على مستوى العالم العربي لعام 2019، تقديراً لإنجازاته في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم في المنطقة العربية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد