عاجل

طقس العرب: منخفض جوي جديد قادم

تصريح مهم للتربية حول إصابات كورونا بالمدارس


السوسنة - قالت الأمين العام للشؤون الادارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، إن نسبة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المدارس تتراوح بين 015ر0 بالمئة و 018ر0 بالمئة من العدد الإجمالي للمعلمين والطلبة.

وأوضحت قبيلات في تصريحات صحفية أن النسبة التراكمية للعدد الإجمالي للإصابات داخل المدارس منذ بداية العام الدراسي لا تزيد عن 4ر0 بالمئة، مشيرةً إلى أن الوزارة لم تتخذ حتى الآن قراراً بتحويل الدراسة عن بعد بشكل كامل في أية مدرسة حسب البرتوكول الصحي ونظام العودة إلى المدارس الذي يشترط تحويل الدراسة عن بعد حين تصل نسبة الإصابات في المدرسة إلى 10 بالمئة.

وبينت أن الوزارة اتخذت قراراً بتحويل الدراسة عن بعد في عدد من الشعب الصفية بسبب إصابات بين الطلاب فيها، مشيرة إلى أن نسبة الشعب التي جرى تحويلها لنظام الدراسة عن بعد لم تتجاوز 1ر0 بالمئة من إجمالي الشعب الصفية البالغ عددها 82048 شعبة صفية في مدارس المملكة كافة.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار الحالة الوبائية داخل مدارس المملكة من خلال تعيين مسؤول للصحة المدرسية في كل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلبة، مبينة أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة، قد أجرت فحوصات عشوائية في جميع مدارس المملكة بلغ عددها منذ بداية العام الدراسي 40926 فحصاً.

وأكدت قبيلات أن الوضع الصحي في المدراس كافة مستقر، مشيرةً الى ارتفاع عدد المعلمين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، إذ بلغت نسبة المعلمين الذين تلقوا اللقاح 64ر93 بالمئة من العدد الإجمالي للكوادر التعليمية على مستوى المملكة.

وجددت التأكيد أنّ التعليم الوجاهي في المدارس مستمر ولا رجعة عنه ضمن معايير البروتوكول الصحي، داعية أولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي تصدر بين كل فترة وأخرى بهذا الموضوع.