المركز النيجيري للبحوث يهُدي مجمع اللغة العربية الأردني إصداراته


السوسنة :  أهدى المركز النيجيري للبحوث العربية مجموعة من إصدارته الخاصة باللغة العربية إلى مجمع اللغة العربية الأردني، لتشكل رافداً إضافياً لمقتنياته من الكتب والوثائق والمجلدات.

 
وقدم الإصدارات عضو شرف المجمع الأستاذ الدكتور الخضر عبدالباقي، مدير المركز النيجيري للبحوث العربية، خلال زيارته صباح اليوم للمجمع، حيث التقى رئيسه معالي الأستاذ الدكتور خالد الكركي، وعطوفة أمينه العام الأستاذ الدكتور محمد السعودي، وبعض أعضائه، ومديري المديريات. 
 
وشملت الإهداءات مجموعة من الكتب التي توثق تطور تعليم اللغة العربية في نيجيريا، وتأريخ مخطوطات عربية وثقافية وفنية ومسرحية وشعرية، أبرزها: نحو تطوير التعليم العربي في نيجيريا، والمخطوطات العربية الإلوريَّة (تاريخ وثقافة وفن)، وصور من النثر العربي النيجيري، والشعر العربي المعاصر في نيجيريا (قضايا واتجاهات)، والتعليم العربي الإسلامي في بلاد يوربا الواقع والمأمول، والطالب المغتر (مسرحية عربية نيجيرية)، وغيرها من الإصدارات. 
 
يذكر أن المركز النيجيري للبحوث العربية تأسس عام ٢٠٠٥م في مدينة إيوو ولاية أوشن –جنوب غرب نيجيريا، وهو مؤسسة ثقافية غير حكومية، نيجيرية الانتماء، عربية الثقافة ذات مرجعية إسلامية، متخصصة في العمل الثقافي الفكري للعربيين في نيجيريا والبلاد الأفريقية غير العربية.