عاجل

الحكومة تكشف عن قرارات صارمة اعتباراً من هذا الموعد

الصحة تكشف عن مراكز تطعيم كورونا ليوم الثلاثاء


السوسنة :  أفصحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن أسماء مراكز التطعيم التي يتوافر فيها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات . 

 
وكانت وزارة الصحة قد حددت مواعيد تقديم الجرعتين الأولى والثانية من لقاح فايزرمن خلال هذا الرابط و تشمل مطاعيم الجرعة الأولى المتخلفين عن مواعيدها، مطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، مطاعيم الجرعة الثانية وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل 10 تموز/ يوليو 2021، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.
 
كما أعلنت الوزارة أيضاً عن مراكز تطعيم الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم لمن هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.
 
في حين حددت الوزارة، مراكز تطعيم الجرعة المعززة من مطعوم فايزر لمن تلقى جرعتي سينوفارم لغايات الدخول إلى بعض الدول، داعية الراغبين منهم إلى اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد العمل)، إضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين.
 
أما بالنسبة لمراكز تطعيم الجرعة المعززة الثالثة من مطعوم كورونا، للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية 6 أشهر فأكثر، وبدون موعد مسبق. 
 
وقالت وزارة الصحة أن الفئات التي اعتمدتها والتي يسمح تلقيها الجرعة المعززة الثالثة على النحو الآتي: الأشخاص من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق، الكوادر الصحية، الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة، الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والضغط والسكري وغيرها، والفئات ذات الاختطار العالي للإصابة بالمرض من حيث المهنة أو مكان العمل أو الصفات والأمراض الوراثية.