الصحة تكشف أصل فايروس هيهي الجديد

mainThumb

08-11-2021 11:29 PM

السوسنة – بعد تصدر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار الفايروس الجديد المعروف ب" هيهي " ضجت وسائل الاعلام بالشائعات التي طالت الفايروس تزامنا مع تسجيل الاصابات بالفايروس القديم كورونا رغم تلقي اللقاحات في جميع دول .
 
في التفاصيل ، وبعد تداول المواقع عن الفايروس المدعو " هيهي "  كشفت منظمة الصحة العالمية أنها لا تعرف أي متحور جديد يدعى "هيهي". ولا صحة للاخبار المتناقلة عنه.
 
وأكد رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط أن هناك إشاعات تسري في مواقع التواصل الاجتماعي بوجود هذا المتحور في الصين، لافتاً إلى أن لا أدلة أو بيانات حتى الآن تثبت وجوده.
 
وكشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط أحمد المنظري، أن الإقليم قد أبلغ عن حوالي 16.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة أكثر من 300 ألف شخص في الإقليم منذ بداية الجائحة.
 
 
وأضاف أن التخفيف المبكر لأوانه لتدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية وعدم الالتزام بها، فضلًا عن عدم التلقيح، يُعرِّض مزيداً من الأرواح للخطر.
 
كما، بيّن المنظري أن المنظمة لاحظت عواقب هذه الإجراءات في بلدان في أوروبا وآسيا الوسطى على مدار الأسابيع الماضية، التي شهدت زيادة في عدد الحالات جراء ذلك، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للحالات عالميًا قد بدأ أيضاً في الارتفاع مرة أخرى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد