هل يكشف اختبار PCR إصابات أوميكرون؟ الصحة العالمية تفجّر مفاجأة

mainThumb

29-11-2021 07:43 PM

السوسنة - أثار الانتشار الواسع للمتحور الجديد لفيروس كورونا "اوميكرون"، التساؤلات حول قدرة اختبارات "PCR" في الكشف عن هذا المتحور، إلا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، أن هذه الاختبارات فعالة في الكشف عن المتحوّر، مؤكدة ان هناك دراسات جارية من أجل قياس فعالية الأدوات الأخرى المستخدمة لتشخيص الإصابة بالمرض.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن "اختبارات بي سي آر تواصل الكشف عن العدوى، بما في ذلك الإصابة بأوميكرون"، ووصفت المنظمة المتحور الجديد بأنها "مثيرة للقلق"، ولا يُعرف الى الآن ان كان المتحور "أوميكرون" تنتقل بسهولة أكبر من المتحورات الأخرى.

ولم يسبق لأي متحور جديد أن أثار هذا القدر من القلق حول العالم، منذ ظهور المتحور "دلتا"، في الوقت الذي أودت فيه الجائحة بحياة أكثر من 5 ملايين شخص في أنحاء العالم منذ بداية انتشار الفيروس.

البندورة للتخفيف من آثار التدخين

هذا وازداد عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالمتحور الجديد في أجزاء من جنوب القارة الإفريقية، كما أن المنظمة لا تعرف إن كان المتحور "أوميكرون" يسبب أشكالا أكثر خطورة من المرض، لكن تشير البيانات الأولية إلى زيادة معدلات دخول المستشفيات في جنوب إفريقيا، والذي قد يعود سببه الى الزيادة في العدد الإجمالي للأشخاص المصابين، وليس بالضرورة بسبب "أوميكرون".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد