عاجل

الإفتاء المصرية ترد على محمد صلاح وابن داعية يهاجمه بسبب الخمور .. شاهد


السوسنة - بعد الجدل الذي سببه تصريح لاعب منتخب مصر، ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، علقت دار الإفتاء المصرية بـ3 منشورات عبر موقعها الرسمي، وكتبت في منشورها الأول: "تحريم شرب الخمر ثابت بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين".
 
وفي المنشور الثاني، كتبت دار الإفتاء: "إذا كان الشرع الشريف أمرنا بعدم فعل المحرمات، التي منها شرب الخمر، فالمسلم يخرج من عهدة النهي بتركه وعدم القصد إليه"، وفي المنشور ثالث كتبت: "عدم التفكير في إتيان الأشياء المحرمة عبادة في ذاته".
 
وكان قد أشعل محمد صلاح الجدل أثناء تواجده في برنامج الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة "mbc،، حيث أجاب على سؤال الإعلامي حول شرب الكحول (النبيذ والشمبانيا) في المجتمع الغربي الذي يعيش فيه وفي حفلاته، فأجاب صلاح مبتسما: "معرفش.. بحس أنو نفسي ما راحت لإني إشرب حاجة"، وأكد انه لم يتناولها او يخطر بباله شربها، ولم يقل انها محرمة بالإسلام، ما جعل الجمهور يستنكر هذه الأمر.
محمد صلاح يثير غضب الجمهور بسبب تصريحاته حول شربه للخمر .. شاهد
وتعليقا على الموضوع ذاته، قال حاتم الحويني، نجل الداعية أبو إسحاق الحويني، إنه هناك آفة لدى المصريين وهي رفع الأشخاص إلى حدّ التقديس، مؤكدا ان على المسلم الاعتزاز بما شرع الله له ويظهره في كل مكان، وأضاف: "قابلت محمد صلاح في مكة وهو إنسان خلوق جدًّا وعنده حياء وموهوب" ، ولكن عبر الحويني عن استياءه  بجواب صلاح وعدم تطرقه لحرمة الخمر، وعدم قوله: "انها حرام، الله حرَّمها وأنا مسلم لا يجوز لي شربها!"، وكأنه خاف ان يقول ذلك حفاظا على شهرته.