أطعمة مفيدة جداً للانسان في فصل الشتاء .. أسماء

mainThumb

02-01-2022 09:41 PM

 عمان - السوسنة - تاليا اهم الاطعمة التي اثيتت الدراسات الحديثة انها مفيدة للجسم وتمده بالطاقة والحرارة خلال فصل الشتاء البارد ، وينصح الاطباء بتناولها خاصة لمن يتضرر من الموجات الباردة ليحافظ على جسم واطراف دافئة ، وهي : 

حساء العدس

يعد حساء العدس الدافئ الغني بالعديد من المزايا والمليء بالمكونات اللذيذة والغنية بالفوائد الموجودة في الجزر والثوم والبطاطس والطماطم والبصل ، اهم  نظام غذائي شتوي صحي. 

بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف والحديد ، يحتوي حساء العدس على مجموعة من الفيتامينات مثل C و A و B. وله القدرة على التعامل مع الأنفلونزا ، خاصة إذا تم تناولها قبل الليل ، تقلل القلق والتوتر مع تعزيز الاسترخاء.
البطاطا الحلوة
ينتظر الكثير منا حتى فصل الشتاء لتناول البطاطا الحلوة المسخنة التي تدفئ الجسم وتوفر دفعة من الطاقة لفترة طويلة بعد تناولها لاحتوائها على مضادات الأكسدة ، البطاطا الحلوة غنية بالألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم ، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من مادة الكاروتين. يحمي خلايا الجسم من الأذى ويقي من مجموعة متنوعة من السرطانات ، بما في ذلك سرطان البروستاتا (البروستاتا والجلد والرئة).
حليب السحلب 
مشروب حليب السحلب من المشروبات التي يمكن تناولها والاستمتاع بها في فصل الشتاء ، وهو ضروري في كل منزل ، حيث ينشط الدورة الدموية وينشط الجسم ، ويساعد في علاج نزلات البرد والمغص المعوي ، بالإضافة إلى توفيره بشعور دافئ وطعمه حلو في أفواهنا. 
للحظات، تتمتع منتجات الحبوب الكاملة أيضًا بالقدرة على التسخين بعد مجهود بدني ، حيث يتم حرق الكربوهيدرات المركبة لتدفئة الجسم ، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات ، مثل فيتامين ب الذي ينظم درجة حرارة الجسم ووظيفة الغدة الدرقية ، ونحن يمكن أن تجد الحبوب الكاملة في الأرز البني والشوفان ومنتجات الحبوب الكاملة الأخرى.
القلقاس
القلقاس هو عشاء شتوي صحي ومغذي وممتاز لأنه يمنح الجسم الحرارة اللازمة لإبقائه دافئًا. يمكن استخدام حساء اللحم والبط والدجاج وكذلك الأرز في صنعه.
السمسم والحلبة والشمر من الحبوب الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي تسبب توليد الحرارة في الجسم وبالتالي الشعور بالدفء في الطقس البارد. 
البقوليات
وتعتبر البقوليات أيضًا بديلاً جيدًا للحوم الحمراء لأنها تحتوي على البروتين والكالسيوم والزنك والحديد عندما تكون درجة الحرارة باردة ، ويعتبر الزنجبيل من أكثر الأطعمة الضرورية. يعزز المناعة ويبقيك دافئًا في الشتاء. 
القرفة
تساعد القرفة أيضًا في إنقاص الوزن والإحساس بالدفء. يمكن تحضيره بعدة طرق. يمكن استخدامه في الحلويات والمشروبات الساخنة ، أو يمكن غليه بالماء وشربه كمشروب قرفة دافئ.
حساء البروكلي
يمكنك صنع حساء البروكلي لإضفاء الدفء والراحة على الجسم إذا كنت تبحث عن حساء به الكثير من الفوائد الصحية. البروكلي مضاد للالتهابات ويعزز قدرة الجهاز المناعي على محاربة الأنفلونزا. إنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم ، وهو مقلي أو مشوي أو مطهو على البخار.، كما أنها تمد الجسم. الحيوية والحيوية والطاقة المطلوبة
التمر
كما يعتبر التمر وجبة جيدة لتناول الطعام في فصل الشتاء لأنها يمكن أن تولد حرارة في الجسم ، مما يجعله دافئًا ويحميه من الفيروسات. كما أنه يحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة العظام وخلايا الدم الحمراء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد