لماذا يشار للدولار الأمريكي بهذا الرمز $ ؟


السوسنة - يعتبر الدولار العملة الأكثر شعبية في العالم ، وهو العملة الرسمية في الولايات المتحدة وتبعياتها، وصدر بموجب قانون الصك لعام 1792، ومنقسمًا إلى 100 سنت.

كانت أمريكا في نهاية القرن الثامن عشر ، كما هو الحال الآن تسمح للمجموعات العرقية المختلفة استخدام عملة بلدانهم الأصلية، لذلك، دفع الهولنديون المال بالدولار ، والبريطانيون بالجنيه الإسترليني، وبعد الحصول على الاستقلال، أطلق الكونجرس الأمريكي في عام 1785 على عملته الأمريكية الخاصة بالضبط الدولار.

من ماذا يصنع الدولار؟

يصنع الدولار من نسيج يتكون من القطن (75٪) والكتان (25٪) وكمية صغيرة من الألياف الاصطناعية، ولا يصنع من الورق.

لماذا  يشار الى الدولار بالرمز $؟

هناك عدة فرضيات حول السبب الرئيسي لإستخدام الرمز $ للاشارة الى الدولار، حيث يميل معظم الباحثين إلى الاعتقاد بأن “$” تسمية متطورة للبيزو الإسباني حيث، أشار ممول الثورة للأميركيين "أوليفر بولوك" ، وهو فاعل خير رعى نضال الوطنيين الأمريكيين ضد البريطانيين ، إلى التسمية PS في الحسابات التي تذهب لدعم الثوار، فوضع الحرف “P” على الحرف “S” ، وكان الخطان العموديان يرمزان إلى أعمدة هرقل – على المرتفعات على جانبي مضيق جبل طارق ، والتي تم سكها بالبيزو على شكل عمودين، ثم بدأ في وقت لاحق ، عضو الكونجرس الأمريكي روبرت موريس، في استخدام علامة “$” في الوثائق الرسمية.

ويقول الرأي الثاني ان “$” هو الحرف “U” متراكبًا على “S” وفقد الجزء السفلي، قد يعني الاختصار US / SU الولايات المتحدة أو الوحدة الفضية (الولايات المتحدة أو وحدة الفضة).