كيف يعالج العدس فايروس كورونا.. لن تصدق النتائج


السوسنة -  الكثير منا منذ عامين ومنذ انتشار جائحة كورونا يحرص على تقوية مناعة جسده  والحرص الدائم على عافيته وتغذية صحته عن طريق الطعام المفعوم بالبروتينات والفيتامينات المغذية خاصة ان بعض الأطعمة الصحية غنية بهذه الفيتامينات التي تقوي صحة الجسد.
 
مؤخرا أثبتت دراسات عدة أهمية للبقوليات والتي تلعب دورا كبيرا في تغذية الجسد ومن هذه البقوليات " حبوب العدس " الذي تعد من الحبوب السائدة الغنية بالبروتينات والألياف.
 
بحسب تقرير اسباني ، فإن البقوليات بصفة عامة كثيفة العناصر الغذائية لدرجة أنه يمكن تسميتها "سوبرفوود" أو طعام خارق. ويأتي على رأس القائمة العدس الذي يتميز بسعره الرخيص وسهولة استخدامه بطرق متعددة
لكن خبراء التغذية يرون أنه لا يوجد ما يمكن وصفه بأنه "طعام خارق" بشكل حصري وأن النظام الغذائي الجيد يعتمد على التنوع للحصول على كل الفوائد، مع مراعاة أن بعض الأطعمة تحتوي على عناصر غذائية أكثر من غيرها.

اقرأ المزيد لن تصدق متحور اوميكرون من اين يصيبك..تفاصيل صادمة
 
 
وفيما يلي أهم فوائد العدس: غني بالبروتينات ومفيد للمعدة كما أن العدس غني جداً بالعديد من الفيتامينات، خاصة B9 أو حمض الفوليك، كذلك يحتوي العدس، مثل باقي البقوليات، على حمض الفيتيك، الذي يتسبب في ضعف امتصاص عناصر غذائية مثل الزنك، وللمفارقة، الحديد.، فإن العدس يحتوي على نسبة أقل من حمض الفيتيك مقارنة بغيره من الأطعمة مثل الذرة أو فول الصويا، علاوة على أنه يمكن تقليله بالنقع والطهي.