16 الف مهندس ومهندسة يتقاضون ..

mainThumb

20-03-2022 07:37 PM

السوسنة - كشف نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن 16 الف مهندس مهندسة يتقاضون رواتبهم التقاعدية  بشكل آمن ومنتظم حيث بلغت الرواتب التقاعدية الشهرية حتى نهاية العام الماضي حوالي 4.1 مليون دينار.
 
 
وأكد النقيب أن مجلس نقابة المهندسين بالشراكة مع لجنة ادارة الصندوق تمكن من تحقيق أفضل نتائج ممكنة بالرغم من التحديات الاقتصادية والاستثمارية التي فرضتها جائجحة كورونا على الدولة وعلى الصناديق الاجتماعية بما فيها صندوق تقاعد المهندسين.
 
 
وبين المهندس سمارة الزعبي، أن  مجلس النقابة طرح لإدامة التوازن بين الاشتراكات التي يقبضها الصندوق من الاعضاء والرواتب التي يدفعها للاعضاء عند التقاعد مشروع تعديلات نظام صندوق التقاعد بهدف ابعاد نقاط التعادل بين الايرادات والنفقات حيث تم اقراره وصدر بالجريدة الرسمية في 16/2/2022. 
 
كما بين النقيب، أن الحملة التي أطلقتها النقابة لتسويق تقسيط الاشتراكات والرسوم الاضافية ساهمت باعادة 20873 مهندسة ومهندس لصندوقي النقابة والتقاعد رفدوا صندوق التقاعد باقساط شهرية بلغت حوالي 955 الف دينار، وبمبلغ مسدد من قبلهم وصل إلى 8.7 مليون دينار.
 
 
وأضاف أن مجلس النقابة بالاشتراك مع لجنة الصندوق تمكنا من تحقيق أفضل النتائج في ظل الظروف الصعبة محليا واقليميا تكللت بتحقيق عائد على الاستثمار بلغت نسبته 4%.
 
وفيما يتعلق ببرامج التمويل (المرابحات)، فقد استفاد من هذه البرامج والمشاريع 812 منهدسة ومهندس بقيمة مبيعات 17.7 مليون دينار وبميلغ تكويلي بلغ حوالي 5 ملايين دينار، وكان نصيب المشاريع العقارية الجزء الاكبر في عمليات الشراء منها حيث كانت مبيعاتها حوالي 16.5 مليون دينار


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد