عاجل

أندومي تسحب منتجاتها من الأسواق بعد حالات تسمم بين الأطفال


السوسنة - عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أقرت شركة إندومي في مصر سحب منتجات لها من الأسواق، بعد طلب هيئة سلامة الغذاء، بسبب مشكلة في التوابل التي تحويها عبواتها المتداولة.

وأشارت الشركة في منشورها أنها استبدلت المنتجات المسحوبة بمنتجات جديدة بدون الشطة، مؤكدة إعادة فحص كيس الشطة من المنتجات المسحوبة من الأسواق.
 
وقال صالح جلال مسؤول المبيعات بشركة إندومي، ان هيئة سلامة الغذاء طالبت الشركة بإزالة عبوة الشطة داخل أكياس الإندومي، لأن الطبقة الأكبر من المستخدمين للمنتج من الأطفال، واستجابت الشركة على الفور لطلب هيئة سلامة الغذاء.
 
وأوضح مسؤول المبيعات بشركة إندومي أن عمليات البيع تعمل بشكل عادي، خلال الفترة الحالية، والشركة تعمل حاليا على استبدال العبوات القديمة بعبوات جديدة لا تحتوى على أكياس الشطة.
 
واثارت الشعرية سريعة التحضير «الإندومي» جدلًا واسعًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد منشورات بعض أولياء الأمور بشأن تعرض أطفالهم لحالات تسمم شديدة وآلام بالبطن، مما أعاد المخاوف من المخاطر الصحية المتعلقة بها، حيث أكد أولياء الأمور أن الأعراض التي عانى منها أبنائهم بدأت في الظهور فور تناول «الاندومي»، مما دفع هيئة سلامة الغذاء المصرية بسحب عينات من اكياس الاندومي المتواجدة في الأسواق المصرية.
 
 وأشارت وكيل مجلس النقابة العامة للاطباء، الدكتورة نجوى، إلى أن الإندومي يندرج تحت بند الوجبات السريعة التي لها الكثير من الأضرار، وتختفي فيها القيمة الغذائية، واحتوائها على السعرات الحرارية، بشكل كبير، معربه عن أنه يجب معاقبة الشركة على ماحدث.