مرسيدس تصنع سيارة كهربائية جبارة بمواصفات خرافية .. شاهد


السوسنة - تَستَعِدُّ مرسيدس- بنز لِدخول قطاعات السوق العُليا بِقوّة، في عالَم تَصنيع السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية بِالكامِل مَع طَرحِها طَرازَيEQS  سيدان وEQE سيدان، وتتبعهما سيارة EQS SUV، وهي الطراز الثالث مِن سلِسِلَة السيارات الكهربائية ذات الهَندَسَة المُطَوَّرَة كُلِّياً. توفر المَقصورَة الداخلية الفاخِرة لِلسيارة الرياضية الرائدَة وَمتعددة الاستخدامات مساحة وفيرة مِنَ الراحَة لما عَدَدُهُ سَبعة ركاب. وَبفَضل مُحَرِّكاتِها الكهربائية القويّة، وَميزة الدفع الرباعي المُتجاوب 4MATIC وَوَضع القيادة الذّكيّ OFFROAD، فإن EQS SUV قادرة بَسهولَة على التعامل مع التضاريس ذات الارتفاع الخَفيف.

 
 
تشترك EQS SUV الجديدة مَعEQS  سيدان في قاعدة العجلات الطويلة (3210 ملم) بِمقدار عُلُوّ إصافي 20 سم لِلطرازِ الأخير. وَتستمل تفاصيل الأبعاد على: 5125/1959/1718 ملم (طول/ عرض/ ارتفاع). الأبعاد الداخلية لِلسيارَتَين مُصَنَّعَة طِبقاً لِمفهومَ السيارات ذات الأداء الرياضي (SUV) متعددة الأغراض وَتتوافَرُ في مِنَصَّتِها الكهربائية كافة مواصَفات التّصميم المُتَخَصِّصة. يمكن تعديل الصف الثاني من المقاعد كهربائيًا وَبشكل قياسي. فيما يَمتاز صندوقِ الأمتِعَة بِسِعَةٍ تقديريّة تَصِل إلى أربع حقائب غولف. الصف الثالِث مِن المقاعد مُزَوّد بِمقعدين فرديين إضافيين بِمزايا راحة واتّساع قابلة للتعديل لجميع الركاب.
 
يُصَنَّف طراز EQS سيدان على أنَّهُ الأَوّلَ عالَمِياً في عالَم السيارات ذات المواصَفات الديناميكية الهوائية. مَع هَيكَلٍ سُفلّيٍ َمرِن وَرادياتير مُغلَقٍ وَتَفاصيل تّدَفُّقٍ نموذجية تَجعَلُ مِن سيارات الدفع الرباعي الخيارَ الأمثَل من ناحيَة الرحابة والكفاءة الديناميكية الهوائية.
 
تحتوي جميع سيارات EQS SUV على نظام دفع كهربائي (eATS) مُثَبَّت في المحور الخلفي لِلسيارة، فيما يَتَمركَزُ في المِحوَر الأمامي لدى الطرازات المُزَوَّدة بِميزَة الدفع الرباعي المُتجاوب 4MATIC. وَتضمن ميزَة تغيير عزم الدوران في طرازات 4MATIC توزيعًا ذكيًا ومُنَسَّقاً بين المحركات الكهربائية الخلفية والأمامية، وبالتالي استخدام نظام eATS الأكثر كفاءة في كل حالة. كذلك تَشتَمِلُ المحركات الكهربائية على المحاور الأمامية والخلفية (PSM) على مَزايا تصميم ذات كثافة طاقِية عالية الكفاءة وَالثّبات.
 
 
وَيُعَدُّ طراز EQS  الأول من سيارات مرسيدس-بنز الذي يُتيح تنشيط وظائف السيارة الجديدة تمامًا في عدة مناطق باستخدام تحديثات عبر الهواء (OTA). وَقد طَوَّرَت مرسيدس- بنز هذه الميزَة بِشكلٍ كَبير في EQS SUV. فعلى سبيل المثال، ينمكن تفعيل مساعد Trailer Manoeuvring Assist ونظام MBUX لتَنشيط الملاحة بالواقع المعزَّز في وقتٍ لاحق.
 
مع طراز EQS SUV، المُنتَج بطريقة محايدة تمامًا مِن ناحِية استِهلاك ثاني أكسيد الكربون. تخطو مرسيدس-بنز خطوة كبيرة نحوَ تَنَقُّلٍ مُنعَدِم الانبعاثات، وَتقترب أكثر من تحقيق رؤيَتِها التصنيعية المُستَدامَة لِلعام 2039. فيما يُقَدِّمُ طَراز EQS SUV حلولًا حقيقية للتنقل الخالي من الانبعاثات والحفاظ على الموارد الذكية والاقتصاد الدائري المسؤول على الطريق.
 
يحتوي شاسيه سيارة EQS SUV الجديدة على محور رباعي الوصلات في المقدمة، وَنظام تعليق مستقل متعدد الوصلات في الخلف. ويعتبر نظام التعليق الهوائي AIRMATIC المزود بخاصية التخميد القابل للتعديل باستمرار ADS+ من المعدات الاعتيادية. يمكن رفع مستوى السيارة بعدة سنتيمترات. وبالإضافة إلى أوضاع DYNAMIC SELECT ECO التي تتضمن COMFORT وSPORT وINDIVIDUAL، تمتاز إصدارات مرسيدس- بنز المُزَوَّدة بِميزَة 4MATIC بخاصية وَضع OFFROAD الإضافي للقيادة على الطرقات الوعرة. علاوة على ذلك، توفر خاصية توجيه المحور الخلفي بزاوية توجيه تصل إلى 4.5 درجة قياسياً قدرةً كبيرةً على المناورة وخفة الحركة فوق الأرض. بالإضافة إلى زاوية توجيه اختيارية بمقدار 10 درجات وَمزوّدة بِخدمة التحديث الآلي OTA.
 
 
على غرار جميع إصدارات مرسيدس-بنز الأخرى، تُضافُ مواصفات السلامة المتكاملة، ولا سيما السلامة من الحوادث، على حِدَة إلى جانب النظام الأساسي. كذلك تَضمُّ EQS SUV خلية ركاب صلبة، ومناطق تشوه خاصة وأنظمة تقييد حديثة. وَتُعَدّ النسخة الأوروبية من EQS SUV أول طراز من مرسيدس-بنز مُزَوَّد بِميزة التّحقق مِن شُغور المقاعد الخلفية. في حال كان الراكب في الخلف لا يرتدي حزام الأمان، يتلقى السائق تحذيرًا محددًا. ميزة أخرى جديدة في مرسيدس-بنز هي ما يعرف بنِظام تَنبيه الراكب الذي يُشيرُ إلى وجود الأطفال الذين ربما تم إغفالهم في مؤخرة السيارة. الإصدارات الخاصة بأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا، مُزَوَّدَة بهذه الميزَة بِشَكلٍ ثابِت.
 
تعَدّ Mercedes me Charge واحدة من أكبر شبكات الشحن الكهربائي في جميع أنحاء العالم: فهي تضم حاليًا أكثر من 700000 نقطة شحن AC وDC، منها حوالي 300000 نقطة شحن في أوروبا وَحدَها. منذ العام 2021، ضمنت مرسيدس-بنز لِلعملاء في أوروبا تزويدَ مركباتِهِم بشَحن كهربائي مُستَدام عبرَ Charge Mercedes me. تضمن ضمانات المَنشأ عالية الجودة تغذية كهربائية مُستدامة باستخدام الطاقات المتجددة في الشبكة كما يتم سحبها عبرMercedes me Charge. فيما تُتيح خدمة Plug & Charge الجديدة من Mercedes me Charge شحن سيارة EQS SUV في محطات الشحن العامة الداعِمة لهذه الخدمة.
 
يستخدم نظام التنقل الذكاء الكهربائي في تقدير المسار الأسرع والأكثر ملاءمة، بما في ذلك محطات الشحن، بالاستنادِ إلى العديد من العوامل وَبالتفاعل ديناميكيًا مع الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة، على سبيل المثال. يطرح نظام المعلومات والترفيه MBUX اقتراحات لمعرفة ما إذا كانت حالة شحن البطارية كافية للعودة إلى نقطة البداية دون شحن. يتم إعطاء الأفضلية لمحطات الشحن على طول الطريق المُضافَة يدويًا في حساب المسافة. يمكن استبعاد محطات الشحن المقترحة وَتقدير حساب تكاليف الشحن لكل محطة شحن على حدة.
 
يَعكِسُ نظام ENERGIZING AIR CONTROL Plus رؤية مرسيدس-بنز الشمولية فيما يخص جودة الهواء في طراز EQS SUV وَبالاعتماد على خاصية الترشيح وأجهزة الاستشعار وَنظام إطلاق وتكييف الهواء. يتميز مرشح جسيمات الهواء عالي الكفاءة (HEPA) بمستوى ترشيح مرتفع للغاية لاحتجاز جسيمات الغبار الدقيقة وحبوب اللقاح والمواد الأخرى التي تتسرّب مع الهواء الخارجي.
 
تُزَوِّدُ شاشَة MBUX الذكية مستخدميها بتفاصيل واقتراحات حَول كافة الميزات المعلوماتية والترفيهية وَمواصفات الراحة وَالأمان الموجودة في السيارة. يتمّ عَرض التطبيقات الأكثر أهمية وَملاءَمَةً للموقف والسياقِ الرّاهِنَين بِوضوح عن طريق ميزة Zero Layr
 
تعَدّ شاشة MBUX المُكَبِّرَة الذّكيّة (إحدى المعدات الخاصة) إحدى أهم معدات المقصورة الداخلية. تمتد وحدة الشاشة المنحنية الكبيرة هذه تقريبًا من العمود A إلى العمود A. وَتوجد ثلاث شاشات مُدمَجة تحت الغطاء الزجاجي المُشتَرَك. توفر شاشة OLED مقاس 12.3 بوصة للراكب الأمامي شاشة عرض خاصة به ومنطقة تحكم. في الإصدارات الخاصة بأوروبا وَبلاد أُخرى، يمكن لراكب المقعد الأمامي أيضًا مراقبة المحتوى الديناميكي أثناء تحرّك السيارة. باستخدام كاميرا مزوَّدة بنظام الحجب الذكي: في حال رَصَدت الكاميرا تَلَصُّصَ السائق على شاشة الراكب، يقوم النظام تلقائيًا بتعتيم المحتوى الديناميكي.
 
تكون أنظمة الستيريو التقليدية عادة ما تكون ذات ديناميكية أحادية من اليسار إلى اليمين، إلا أنَّ نظام Dolby Atmos الصَّوتي في سيارة EQS SUV، يرتَقي بالتجربة الصوتية إلى مستوى جديد. حيث يعمل على توزيع الأصوات المنفردة والجماعية الصادرة في كافة أرجاء السيارة بشكلٍ متكامِل وَمُتَساوٍ.