عاجل

الأهرام العربي عن القمة الثلاثية: قمة السباق مع الزمن


 السوسنة - خصصت مجلة الأهرام العربي، عددها الأخير غلافاً وافتتاحية، للقمة الثلاثية التي جمعت، مؤخراً في القاهرة، جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

 
وأكدت المجلة، في عددها الذي صدر اليوم السبت، أن القمة الثلاثية جاءت لتؤكد أن حالة عربية في سباق مع الزمن تدرك المتغيرات الدولية وتأثيراتها على المنطقة العربية، لذلك حرص القادة على أن يكون أول ملفات القمة هو تعزيز التعاون المشترك والانطلاق نحو آفاق الشراكة الاستراتيجية.
 
اقرأ أيضاً:  الملك: نفخر بكل يد عاملة تساهم في رفعة الوطن
 
وقالت المجلة، في افتتاحيتها التي جاءت بقلم رئيس تحريرها جمال الكشكي، إن القادة الثلاثة لديهم القدرة على استباق الأوضاع الإقليمية والدولية والعمل على تفادي التحديات والتداعيات، التي تفرزها أزمات دولية كبيرة، وأن هذا الإدارك القوي من القادة الثلاثة يمثّل حجر الزاوية للحفاظ على الأمن القومي العربي واستقرار الإقليم، وإعادة التوازن للمنطقة، نظرا لما تتمتع به الأردن ومصر والإمارات من دورٍ وثقلٍ استراتيجي وسياسي على مختلف الأصعدة.
 
وأضافت أن الرسالة المتعلقة بفلسطين وقضيتها المركزية، هي إحدى أهم رسائل القمة الثلاثية، التي اتسمت بالحوار المفتوح وقراءة المستجدات العالمية، كون هذه القضية تحظى بالأولوية القصوى لدى القادة الثلاثة، الذين أكدوا ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.
 
اقرأ أيضاً:  تصريح جديد من الحكومة حول فيروس خطير ظهر حديثاً في الأردن